No Script

أحد أكبر وأبرز العلامات التجارية والسياحية والترفيهية في العالم بتكلفة تفوق 14 مليار ريال

وضع الحجر الأساس لـ «الأفنيوز- الرياض»

تصغير
تكبير

- فيصل بن بندر: باب الاستثمار مفتوح في السعودية
- الجميع يستطيع الوصول لمبتغاه بجو المملكة المناسب لاستثمار ناجح
- محمد الشايع: إنشاء «الأفنيوز
- الرياض» بأرقى وأفضل التصاميم ومعايير البيئة والاستدامة
- تعزيز قطاعي الخدمات والتجزئة وخلق 20 ألف فرصة وظيفية للسعوديين
- ماجد الحقيل: أحد أهم المشاريع التجارية والاستثمارية ذات الأثر الاقتصادي والسياحي
- خالد الفالح: «الأفنيوز
- الرياض» يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030

احتفلت شركة شمول القابضة، والتي تمتلك فيها شركة المباني نسبة قدرها 60 في المئة، بوضع الحجر الأساس لمشروع «الأڤنيوز- الرياض»، والذي سيصبح أحد أكبر وأبرز العلامات التجارية والسياحية والترفيهية في العالم، تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وأكد الأمير فيصل أن «الأفنيوز - الرياض» يعتبر مكسباً لمدينة الرياض، معرباً عن أمله أن يكون فيه الخير بجميع عناصره من إسكان وترفيه وسياحة وبيع وشراء.

وقال إن المشروع يجمع بين التراث والحداثة في مؤشر جميل جداً قدمه ملاكه بهذا الشكل، آملاً أن يكون مكسباً دائماً ومحفزاً لمشاريع أخرى.وشدد أمير الرياض على أن باب الاستثمار مفتوح كما أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأن الجميع يستطيعون أن يدخلوا باستثماراتهم ليصلوا إلى مبتغاهم بتهيئة الجو المناسب لاستثمار ناجح، لافتاً إلى أن برامج وزارة الاستثمار رائعة.من جهته، قال رئيس مجلس المديرين لشركة «شمول القابضة»، محمد عبدالعزيز الشايع «يسرنا أن نحتفل اليوم بوضع الحجر الأساس لهذا المشروع والذي سيكون الوجهة المثلى للتسوق والترفيه والإقامة في السعودية».

وأضاف أن «الأڤنيوز- الرياض» والذي تفوق قيمته 14 مليار ريال سعودي، يمتد على مساحة أرض تبلغ 390 ألف متر مربع، ومساحة تأجيرية تبلغ 400 ألف متر مربع، ومساحة بناء إجمالية تبلغ 1.8 مليون متر مربع، وسيضم فنادق عالمية، وشققاً سكنية، وعيادات طبية، ومكاتب ومواقف سيارات تتسع لنحو 15 ألف مركبة.

وتابع الشايع أنه سيتم إنشاء المشروع بأرقى وأفضل التصاميم على مستوى العالم، تتضمن أفضل المعايير للحفاظ على البيئة وعناصر الاستدامة، والحصول على شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) من قبل المجلس الأميركي للأبنية الخضراء.

وأكد أن المشروع سيسهم في تعزيز قطاعي الخدمات والتجزئة، وبخلق أكثر من 20 ألف فرصة وظيفية للسعوديين، لافتاً إلى مشاريع مستقبلية أخرى لـ«شمول القابضة» بالتزامن مع «الأڤنيوز- الرياض»، مثل تطوير مشروع «الأڤنيوز – الخبر»، ومؤكداً أهمية قطاع التجزئة والضيافة والسياحة في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.

من ناحيته، قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل «يسعدني أن أكون بينكم في هذا المحفل الذي نحتفل به بوضع الحجر الأساس لأحد أهم المشاريع التجارية والاستثمارية ذات الأثر الاقتصادي والسياحي على مستوى العاصمة الرياض والسعودية».

ومن جانبه، قال وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، إن «الأڤنيوز- الرياض» يشمل إضافة الوظائف النوعية، وسيسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير خيارات ترفيهية وتجارية وسياحية، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

5.6 مليار ريال

أثنى الشايع على الجهات الداعمة للمشروع، وقدم أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على الدعم المستمر والدائم للقطاع الخاص والقطاعات التنموية الأخرى.

وشكر أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، وأمانة مدينة الرياض، والوزراء ومسؤولي الجهات الرسمية والأهلية على دعمهم الكبير، وجميع المؤسسات المصرفية والبنوك الممولة للمشروع والتي بلغت قيمتها 5.6 مليار ريال، لتعاونهم المخلص لمشروع «الأڤنيوز – الرياض».

وتجمع «شمول القابضة» بين خبرة 3 شركات تشمل شركة المباني التي تعتبر أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية، والمالكة لـ«الأڤنيوز» في الكويت، وشركة رفاه الخليج المملوكة من قبل مجموعة الفوزان أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال تجارة التجزئة والتصنيع والعقارات والتجارة في السعودية، وشركة المرقاب المحدودة المملوكة بالكامل من قبل شركة الشايع، والتي تضم مجموعة من كبرى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في قطاع تجارة التجزئة والعقارات، والاستثمارات، والسيارات، والمشاريع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي