No Script

عندما يجتمع الأداء المميز والفخامة بالتراث العريق

«CT5-V Blackwing»... أقوى طرازات «كاديلاك»

تصغير
تكبير

- إرساء معايير جديدة على صعيد الفخامة والراحة والسلامة
- أداء عالٍ يتجسّد بالقوّة الهائلة والحِرَفيّة الراقية الغنيّة بالفخامة
- المركبة تتسارع إلى 100 كلم/س خلال 3.7 ثانية

تتجلى قمة حرفية «كاديلاك» في طراز «CT5-V Blackwing»، الذي يأتي ليواكب التطورات، وليرتقي بالتراث العريق للعلامة التجارية الذي يزخر بالكثير من النجاحات والانتصارات في عالم السباقات، ولإرساء معايير جديدة على صعيد الفخامة والراحة والسلامة.

ويمثل الطراز الجديد الموجود في صالات عرض «كاديلاك الغانم» أعلى مستويات براعة التنفيذ لدى «كاديلاك»، والرؤية الأميركية المتميّزة على صعيد الأداء العالي المتجسّد بالقوّة الهائلة والحِرَفية الراقية الغنية بالفخامة، من دون أي مساومة أبداً على أي من الناحيتين.

وتتميز المركبة التي حصل محرر «الراي» على فرصة تجربتها بنسخ مطوَّرة من سيارات «كاديلاك» المهيّأة للحلبات، وهي نوع «V8» سعة 6.2 ليتر بالشاحن التوربيني، مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق معزَّز لتخفيف وزن الكتلة وتحسين الاعتمادية على الحلبات، إلى جانب نظام تعليق مطوَّر لمنح سيطرة أكثر على الهيكل والمزيد من الإحساس بالرشاقة.

ويأتي ذلك بجانب ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 التي تُعدّ تقنية التعليق الأسرع استجابة في العالم، بحيث تعزّز التوازن بين راحة القيادة اليومية وقدرات الأداء العالي على الحلبات، مع تعزيزات بنيوية فريدة للهيكل تحسّن الاستجابة عند التوجيه والسيطرة على الحلبة، ونظام فرامل «كاديلاك» من نوع «Brembo High Performance» الأضخم على الإطلاق والمركَّب مباشرة في المصنع، وهي تتضمّن دوّارات مثقَّبة عرضياً وتوافر العديد من المزايا بما في ذلك تخفيض الوزن وتعزيز الاعتمادية والإدارة الفعّالة للحرارة.

إطلاق العنان

تستخدم «CT5-V Blackwing» محرّك «V8» مطوَّراً سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني، وهو يولّد قوّة قدرها 668 حصاناً (498 كيلوواط) وعزم يبلغ 659 رطل-قدم (893 نيوتن-متر)، بفضل منفذ الهواء ذي الدفق الهوائي الزائد ونظام العادم المعاد تطويره، ما يجعلها أقوى سيارة من «كاديلاك» على الإطلاق، بحيث يتم صنع كل محرّك يدوياً في منشأة التجميع «Bowling Green Assembly» التابعة لشركة «جنرال موتورز» في كنتاكي الأميركية، والذي يتميّز بلوحة تحمل توقيع صانع المحرّك.

وتبلغ السرعة القصوى على الحلبة وفق تقديرات «جنرال موتورز» أكثر من 321.87 كلم/س، بينما يمكن التسارع بين 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.7 ثانية وفق نظام نقل حركة الأوتوماتيكي.

فرامل معزَّزة للحلبات

تتضمّن السيارة أنظمة فرامل متقدّمة عالية الأداء تم اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرقات العادية، إذ تتيح التصاميم الحصرية للعجلات تركيب جهاز دوّار أكبر حجماً بالمقارنة مع طراز «CTS-V» السابق، ما يجعل نظام فرامل الأكبر في تاريخ «كاديلاك» المركَّب مباشرة في المصنع.

وتأتي «CT5- V Blackwing» بدوّارات أمامية قياس (15.67 x 1.42 بوصة)، ودوّارات خلفية قياس (14.7 x 1.1 بوصة)، مع ملاقط أمامية تداخلية سداسية المكابس نوع «Brembo» وملاقط خلفية رباعية المكابس.

وتتوافر في «CT5-V Blackwing» مجموعة فرامل خفيفة الوزن من كربون السيراميك، وهي تحسّن كثيراً كفاءة إدارة الحرارة، بالإضافة إلى تعزيز مقاومة التلف بشكل كبير في الظروف القاسية جداً على حلبة السباق، بينما تقلّل الوزن غير المعلَّق ووزن الكتلة الدوّارة عبر تخفيض الوزن غير المعلَّق بمقدار 53 رطلاً (24 كيلوغراماً)، وتخفيض وزن الكتلة الدوّارة بمقدار 62 رطلاً (28 كيلوغراماً).

خيارات السائق

وتتيح «كاديلاك» في المركبة، للسائق الضغط على زر «V»، الذي يتيح له اختيار أنماط القيادة المناسبة له على الحلبات والطرقات، وهو ما يسهم في زيادة الراحة التي يتمتع بها، وتعزز شعوره بالسلاسة خلال جلوسه داخل المقصورة.

ناقل حركة أوتوماتيكي

يتوافر قياسياً في السيارة نظام نقل حركة أوتوماتيكياً من 10 سرعات مع ميّزة التحكّم الإلكتروني، وقد جرى تعديله بحيث يكمّل التجربة ذات الشخصية المزدوجة لكل طراز على حدة.

ويتميز هذا النظام بوضعية التبديل عبر النقر أو يدوياً تمكّن السائق من استخدام مقابض تبديل مدمَجة مصنوعة من المغنيسيوم لاختيار التعشيقة المرغوبة والاحتفاظ بها، وبالوضعية الرياضية التي تمنح ترجمة في الوقت الفعلي لظروف القيادة الراهنة، بحيث تعمل على تعديل مستوى نقل الحركة لتقليل انشغال السائق بعمليات التبديل وتحسين الأداء، مع الحفاظ على ديناميكيات القيادة النشطة.

ويشتمل الطراز على نسخة مطوَّرة من الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق، وهو يتمتّع بوزن أقل وجرى تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل نمط خاص بنظام إدارة الجر عالي الأداء.

ويتيح هذا النظام تحكّماً أكثر بالترس التفاضلي الخلفي بالمقارنة مع التروس التفاضلية محدودة الانزلاق التقليدية المفتوحة أو الميكانيكية، وتماسكاً معزَّزاً على الطريق عبر إيصال العزم تلقائياً إلى العجلة الخلفية التي تحظى بمستوى الجر الأقصى خلال الانعطافات الحادّة، مع القدرة على إرسال ما يصل إلى 1475 رطل-قدم (2000 نيوتن-متر) من العزم المغلق عبر المحور، مع مبرّد عالي الأداء للترس التفاضلي، ووحدة توضيب من الألمنيوم تحل مكان وحدة التوضيب المصنوعة من الحديد المقولَب التي توافرت في الجيل السابق، بما يخفّض وزن الكتلة بما يزيد على 22 رطلاً (10 كلغ)، فضلاً عن مبدِّل حرارة مدمَج حصري لتعزيز عملية التبريد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي