No Script

تشلسي... يُثير الضحك

ماركوس ألونسو محتفلاً بهدفه في مرمى بلايموث (رويترز)
ماركوس ألونسو محتفلاً بهدفه في مرمى بلايموث (رويترز)
تصغير
تكبير

يتوجّه فريق تشلسي الإنكليزي، بطل أوروبا، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري إلى الإمارات في محاولة للتتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، لكن يواجه بعض العقبات التي تعرّضه لخطر عدم التتويج باللقب، رغم أنه المرشّح الأول في البطولة.

وظهر ضعف خطوط تشلسي، خصوصاً الهجوم، خلال فوزه الصعب 2-1 على بلايموث أرغايل، المنافس في الدرجة الثالثة، في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي، السبت، بشكل فجّ يجعله لا يرقى للفوز بكأس العالم للأندية.

واضطر بطل أوروبا للاعتماد على مدافعيه الإسبانيين سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو ليهزّ شباك بلايموث الذي تقدم مبكرا، وأهدر ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.

وسخرت جماهير الضيوف من النادي اللندني عبر إطلاق هتافات «أبطال أوروبا؟ أنت تثير الضحك»، حيث عانى تشلسي من أجل تحويل استحواذه على الكرة إلى فرص حقيقية، وهي المشكلة التي لم يجد لها في الموسم الراهن.

وتعرّض المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب الصفقة القياسية في النادي لرقابة لصيقة من دفاع بلايموث النشيط، بينما لم يشكّل الجناح المغربي حكيم زياش وكالوم هودسون-أودوي خطورة بسبب قلّة الفرص.

وكانت النتيجة 1-1 في الوقت الأصلي مألوفة لتشلسي، الذي تعادل 5 مرّات في آخر 7 مباريات على أرضه في الدوري الممتاز.

وانتقد المدرب الألماني توماس توخل، الذي غاب عن المباراة بسبب إصابته بفيروس «كورونا»، كما سيغيب عن مونديال الأندية، أداء مهاجميه خلال فترة تراجع الفريق أخيراً، ما أدى إلى ابتعاد تشلسي عن المنافسة على لقب الدوري.

وردّ المدرب المساعد لتشلسي، أرنو ميشلز، على سؤال للصحافيين في شأن معاناة لوكاكو أمام المرمى، قائلاً: «ربما يكون من الصعب عليه بعض الشيء التسجيل الآن.

إنه سيئ الحظ بعض الشيء.

نحاول منحه الفرص، وسنواصل ذلك. إنه بحاجة لبعض الثقة عندما لا يستطيع هزّ الشباك».

وسجّل تشلسي 48 هدفاً في الدوري هذا الموسم، أقل بـ10 أهداف من ليفربول صاحب المركز الثاني ولديه مباراتان مؤجلتان، فيما سجّل لوكاكو 5 أهداف فقط، ويتأخر بفارق هدف واحد عن لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو وهدفين عن ميسون ماونت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي