No Script

أحمد المضاحكة بطل «دولية الفروسية»

الصباح وحيات والبتال والخرافي بعد تتويج الأبطال
الصباح وحيات والبتال والخرافي بعد تتويج الأبطال
تصغير
تكبير

اقتنص أحمد المضاحكة لقب بطولة الكويت الدولية لـ«فئة 3 نجوم» في «فروسية قفز الحواجز»، إحدى جولات الدوري العربي المؤهل إلى بطولة كأس العالم المقررة في ألمانيا، خلال أبريل المقبل.

ففي شوط الجائزة الكبرى على ارتفاع 145-160سم، تأهل أحمد المضاحكة وعبدالرحمن الفزيع وخالد الخبيزي إلى جولة تمايز بعد ختام جولة نظيفة من دون نقاط جزاء، بعد منافسة شرسة في الشوط التاسع الأخير من البطولة التي استمرت ثلاثة أيام في مركز الكويت للفروسية وأقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي، بمشاركة واسعة من 5 دول هي الكويت والأردن وإيطاليا وبيلاروسيا وسورية، وبمجموع جوائز بلغ 55 ألف دينار.

وفي جولة التمايز بين الفرسان الثلاثة، تمكن المضاحكة المنتشي من فوزه الأسبوع الماضي بلقب أول بطولة دولية ينظمها الاتحاد الكويتي بإشراف نظيره الدولي، من تحقيق المركز الأول بزمن 44.91 ثانية من دون نقاط جزاء، متفوقاً على الفزيع الثاني (44.91 ثانية و4 نقاط جزاء)، الخبيزي الثالث (48.98 ثانية و 4 نقاط جزاء)، علي الخرافي، عبدالله العوضي وغازي الجريوي. وعلى ارتفاع 135 سم، جاء علي الخرافي في المركز الأول.

وقام بتتويج الأبطال، رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، رئيس اتحاد الفروسية مسعود جوهر حيات، نائب الرئيس عامر البتال، أمين السر المساعد عبدالله العصيمي، الفارس يوسف مشعل الصباح، وذلك بحضور الدكتور يوسف المضاحكة، والد الفارس المضاحكة.

ورأى فهد الناصر بأن المستوى الذي ظهر عليه الفرسان في البطولة، وتحديداً في شوط الجائزة الكبرى، كان مميزاً كالعادة.

وتوجه بالشكر إلى مسعود حيات وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد قائلاً: «كثر الله خيركم وقواكم الله».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي