No Script

نهائي كأس سمو ولي العهد في مطلع مارس

«القدم» مصمّم على المدرب الأجنبي

أحمد اليوسف وحمود فليطح
أحمد اليوسف وحمود فليطح
تصغير
تكبير

في خطوة تعكس الرغبة في التعاقد مع مدرب أجنبي، أكد اتحاد كرة القدم أن التسويات المالية التي أجراها، أخيراً، مع عدد من المدربين الإسبان وغيرهم من العاملين لديه، أسفرت عن وفر في الميزانية يقارب ربع مليون دينار، وأنه سيقوم قريباً بمخاطبة الهيئة العامة للرياضة للمطالبة بالمبالغ التي تم توفيرها، على أن يتحمّل أي مبالغ إضافية للارتباط بمدرب يقود المنتخب في التصفيات المؤهلة الى كأس أمم آسيا 2023 في الصين.

وأشار الاتحاد الى أنه تم الاستغناء عن 8 مدربين إسبان بلغ مجموع رواتبهم 75586 يورو (ما يعادل 26250 ديناراً تقريباً)، وآخر كويتي يتقاضى 4 آلاف دينار، وبمجموع كلي بلغ 30250 ديناراً شهرياً.

معلوم ان المدير العام لـ»الهيئة»، حمود فليطح، كان أكد أن الاتحاد بمقدوره التعاقد مع جهاز فني جديد للمنتخب اعتباراً من السنة المالية الجديدة، في أبريل 2022، بعدما استنفدت الميزانية التي رصدت حتى نهاية السنة المالية الحالية، من دون جلب مدرب دائم. واستعان الاتحاد بمدرب المنتخب الأولمبي، الاسباني كارلوس غونزاليس، بصفة موقتة، لقيادة «الأزرق» قبل ان يتقدم باعتذاره لتلقيه عرضاً للعمل في أحد فروع نادي أتلتيكو مدريد، في كندا.

وكان الاتحاد، بقيادة رئيسه الشيخ أحمد اليوسف، دخل في مفاوضات مع التشيكي فيتسلاف لافيكا بناء على ترشيح من مواطنه، المدرب الأسبق لـ«الأزرق»، ميلان ماتشالا.

ويستعد المنتخب لخوض معسكر خارجي في مالطا، خلال مارس، يخوض خلاله مباراتين وديتين، احداهما مع المضيف والثانية مع لاتفيا، وسط توجه لدى اللجنة الفنية في الاتحاد لاستعارة أحد المدربين الأجانب العاملين في الأندية المحلية لقيادته في رحلة مالطا، على ان يتم لاحقاً التعاقد مع أصيل.

ويبرز بين المرشحين، المدرب الحالي للسالمية والسابق لـ«الأزرق» محمد إبراهيم، السلوفاكي رومان بيفارنيك (التضامن) والبوسني داركو نيستروفيتش (كاظمة) والكرواتي داليبور ستاركيفيتش (الفحيحيل).

في المقابل، يدفع أعضاء في اللجنة باتجاه تعيين مدرب وطني للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض دورة الألعاب الخليجية في الكويت في مايو المقبل، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان في يونيو، وبين الأسماء المرشحة احمد عبدالكريم، والمدرب السابق لفريق الشباب في القادسية ناصر الشطي، ومساعد غونزاليس في «الأولمبي» محمد الفيلكاوي.

على صعيد آخر، حدّدت لجنة المسابقات في الاتحاد، 1 أو 2 مارس موعداً لإقامة نهائي كأس سمو ولي العهد، على أن يتم اعلان الموعد النهائي بعد تلقي موافقة ديوان سموه.

واعتمدت لجنة المسابقات 21 و22 الجاري لإقامة الدور ربع النهائي للمسابقة، بواقع مباراتين يومياً، فيما تقام مواجهتا نصف النهائي في 25 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي