No Script

بالتعاون مع شركة Pantera Capital العالمية

«الاستثمارات الوطنية» تستضيف ندوة افتراضية عن الـBlockchain والعملات الرقمية

تصغير
تكبير

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية أنها وبالشراكة مع Pantera Capital، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الأصول المؤسسية في الولايات المتحدة والمختصة بتقنية Blockchain، بصدد استضافة ندوةً افتراضيةً تشارك فيها جهات ومؤسسات حكومية وشركاء ومستثمرون.

وستعقد الندوة الافتراضية يوم الثلاثاء، في الثامن من فبراير 2022 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الكويت عبر الرابط الإلكتروني.

وتهدف «الاستثمارات الوطنية» من استضافة هذه الندوة الافتراضية إلى تسليط الضوء على توقعات خبراء من فريق استثمار Pantera Capital على أبرز وأهم المواضيع المتعلقة بصناعة الـ Blockchain وآخر التطورات والمستجدات في مجال التكنولوجيا المالية وبالأخص FinTech، وتقنية NFT والألعاب، والعملات الرقمية، وتطبيقات الحياة الواقعية، واتجاهات الاستثمار والبيئة التنظيمية لهذه الصناعة.



تأسست (Pantera Capital) في عام 2003 من قبل دان مورهيد، الرئيس المالي والرئيس السابق لقطاع (Macro Trading) في مجموعة «Tiger Management»، وهي أول وأكبر مستثمر مؤسسي في العملات الرقمية وتقنيات Blockchain. كما أطلقت أول صندوق استثمار في العملات الافتراضية في الولايات المتحدة، عندما كان سعر تداول عملة «بيتكوين» 65 دولار أميركي في عام 2013، وأطلقت لاحقاً أول صندوق استثمار في تقنية Blockchain.

وفي عام 2017 كانت Pantera Capital أول شركة تقدم الصناديق الاستثمارية (Early-Stage Token Fund)، حيث بلغت عوائد صندوق Pantera في البتكوين أكثر من 65،800 في المئة في 8 سنوات محققاً المليارات للمستثمرين.

تدير Pantera Capital حاليا 5.8 مليار دولار أميركي من خلال استثمارها في صناديق الاستثمارات الساكنة (passive) وصناديق التحوط ورأس المال الاستثماري، وتركز حصريًا على عملة Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى وشركات الـ Blockchain.

تتضمن الندوة الافتراضية كلمات رئيسية سيلقيها كلاً من السيد دان مورهيد، الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمار في شركة Pantera Capital، والسيد بول فيراديتاكيت، الشريك العام في Pantera Capital.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة صناديق التحوط التي أدارها مورهيد، بلغت مليار دولار أميركي.

ومن جانبه، يدير فيراديتاكيت استثمارات رأس المال الاستثماري وصناديق التحوط، وذلك منذ انضمامه للشركة في عام 2014، كما ساعد ايضاً في إطلاق صندوق استثمارات رأس الاستثماري الثاني وصناديق استثمار بالعملات، ونفذ أكثر من 60 مشروعاً استثمارياً، وهو يعتبر عضواً في مجلس إدارة كل من OpenToken و Blockfolio و BitOasis، ومستشاراً في كل من The House Fund و Boost VC و Alchemist و Orchid و Origin و Icon.

وفي الختام فإن «الاستثمارات الوطنية» ترتكز على التعاون مع شركات عالمية كبرى وتنظيم مثل هذه الفعاليات الافتراضية التي تؤكد على دورها الريادي في القطاع ودعمها للمستثمرين في إطار حرصها على متابعة آخر تطورات الأسواق ومواكبة قطاع الاستثمارات في العالم.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي