No Script

«تويوتا GR يارس رالي1» الـ «هايبرد» الكهربائية تتألق في رالي مونتي كارلو

سيارة «تويوتا GR يارس رالي1» الجديدة
سيارة «تويوتا GR يارس رالي1» الجديدة
تصغير
تكبير

سجل فريق جازو للسباقات GR انطلاقة قوية لسيارة «تويوتا GR يارس رالي1» الجديدة في أول مشاركة ضمن بطولة العالم للراليات للموسم 2022، بعدما حقق الفرنسي سيباستيان أوجييه وصافة الجولة الافتتاحية في رالي مونتي كارلو.

وكان فريق جازو للسباقات أعلن بداية عصر جديد بالنسبة لمركبات السباق الـ «هايبرد» الكهربائية مع بداية «بطولة العالم للراليات» WRC للعام 2022 والتي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» عبر مشاركته على متن «تويوتا GR يارس رالي1 الهايبرد الكهربائية»، خلفاً لـ«تويوتا يارس WRC» التي أسهمت في انتزاع اللقب في بطولات الصانعين والسائقين ومساعدي السائقين خلال الموسم 2021.

ويشتمل نظام الدفع للسيارة الجديدة على بطارية بسعة 3.9 أمبير/ساعة، وموتور–مولد كهربائي 134 حصاناً يتكامل مع محرك بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة تتجاوز 500 حصان. يستخدم هذا المحرك وقوداً مستداماً بالكامل، ليصبح أول محرك من نوعه يدخل منافسات الاتحاد الدولي للسيارات.

وسجل سائقو الفريق الثلاثة جميعاً أسرع الأوقات في بعض مراحل الرالي، إذ كانت «تويوتا GR يارس رالي1» الأسرع في تسع من المراحل الـ17.

وحضر كازوكي ناكاجيما، الذي عيّن نائباً لرئيس مجلس إدارة فريق جازو للسباقات لأوروبا، إلى موناكو لمتابعة الانطلاقة الأولى للسيارة.

وقال رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، آكيو تويودا: «كان أوجييه قريباً من إحراز فوزه التاسع في مونتي كارلو. بدا التناغم جيداً بين أسلوبه في القيادة والسيارة الجديدة. أتوجه بخالص الاحترام والتقدير إلى قيادة الاتحاد الدولي، والقائمين على بطولة العالم، وكل من أسهم في دفعها بتقاليدها العريقة لتحقيق الحياد الكربوني عبر تبني كلٍّ من المركبات المزودة بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء والوقود الجديد».

وأضاف: «GR يارس مركبة رياضية صنعتها تويوتا للفوز بالسباقات. وها قد دخلت المنافسات الفعلية. أشعر ببالغ السعادة وأشكر إلى كل من عمل معي على إنتاج السيارة. أنا على يقين بأننا قادرون على متابعة عملنا المثمر».

من جهته، قال أوجييه: «شعرت ببالغ السعادة في التنافس مرة أخرى في هذا الرالي. كان أداؤنا عالياً ولم نواجه أي مشاكل، وهذا بحد ذاته إنجاز. أنا متفائل واستمتعت جداً بهذا التحدي».

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من السباقات، بما في ذلك «فورمولا 1»، بطولة العالم للتحمل WEC، و«سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة».

وكانت تتم مشاركة تويوتا في تلك الفعاليات عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت الشركة بتأسيس قسم «جازو للسباقات» GR بهدف توحيد أنشطتها في مجال السباقات.

وتقام الجولة الثانية من بطولة العالم في السويد (24-28 فبراير) وهي الوحيدة التي تقام في أجواء شتوية بالكامل على الثلج والجليد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي