No Script

«الوطني» أول بنك بالمنطقة يطلق «سويفت» للتحقق المسبق من المدفوعات

محمد الخرافي
محمد الخرافي
تصغير
تكبير

- الخرافي: سنستثمر بقوة في تطوير البنية التحتية وزيادة كفاءتها

طرح بنك الكويت الوطني بنجاح وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، خدمة التحقق المسبق من المدفوعات «Payment Pre-validation»، بالتعاون مع شركة «SWIFT» العالمية الرائدة في مجال التحويلات المالية الآمنة، والتي تعد أحدث الحلول المتطورة لجعل المدفوعات العابرة للحدود أبسط وأسرع وأكثر أماناً.

وتسمح الخدمة الجديدة بالحد من المخاطر عبر الكشف المبكر عن عمليات الاحتيال، وتجنب العديد من حالات الرفض والتأخير الناجمة عن المعلومات غير الصحيحة أو المفقودة، التي يتم تقديمها حول المستفيد عند بدء عملية الدفع.

وتسمح الخدمة بتأكيد تفاصيل الحساب للمستفيد عبر واجهة تطبيق مع الجهة المتلقية في بداية العملية، ما يتيح تحديد أي مشاكل في البيانات أو الحساب وحلها قبل إتمام عملية الدفع.

وباتت الخدمة متاحة بين «الوطني» ومجموعة «HSBC»، نظراً لجاهزية كل منهما لتنفيذ الخدمة، على أن ينضم إلى تنفيذها المزيد من البنوك العالمية في المستقبل.

وقال رئيس العمليات للمجموعة، محمد الخرافي، إن إطلاق الخدمة الجديدة يواكب سعي «الوطني» الدؤوب والمتواصل خلال السنوات الماضية، لتطوير البنية التحتية الأساسية لأنظمة المدفوعات والحوالات المصرفية، لزيادة كفاءتها بهدف تقديم خدمة أفضل وأسرع وأكثر أماناً لعملائه.

وأضاف الخرافي أن البنك يواصل باستمرار تبني أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، لتحسين مستوى الخدمات المصرفية التي يقدمها لعملائه عبر فروعه المنتشرة في 4 قارات و15 دولة حول العالم.

وأكد أن الاستثمارات الكبيرة التي يضخها «الوطني»، في تطوير حلول وخدمات المدفوعات، تتماشى مع خارطة الطريق وأجندته الرقمية والتي تسعى إلى تأكيد تفوقه وريادته محلياً وإقليمياً.

من جانبه، أوضح رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في «SWIFT»، أونور أوزان، أن خدمة التحقق المسبق من الدفعات تهدف في المقام الأول إلى الحد من الصعوبات وتحقيق الكفاءة في جميع مراحل عمليات الدفع، بما يتيح إجراء المدفوعات السهلة السريعة في جميع أنحاء العالم، وبما يمكن العملاء من تقديم خدمات جديدة أفضل وأسرع لعملائهم النهائيين.

حلول ذكية

ودشن «الوطني» أخيراً خدمة «سويفت العالمية للرقابة على الحوالات»، والتي تعد أحدث الحلول الذكية، التي تساعد على الحد من مخاطر عمليات الاحتيال ومنع المدفوعات عالية المخاطر، وتعزيز مستوى الأمان بفضل قدراتها الفريدة على التنبيه والإبلاغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي