No Script

الفهد: اتحاد اللعبة لم يكتفِ بمعاقبة لاعبي «الأصفر» ظلماً... واتجه إلى الجماهير ورئيس الرابطة

«الأبيض» يسعى إلى الثأر من «سلة البرتقالي»

من لقاء الذهاب بين «العميد» وكاظمة	 (موقع نادي الكويت)
من لقاء الذهاب بين «العميد» وكاظمة (موقع نادي الكويت)
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» الثاني وحامل اللقب، إلى الثأر من كاظمة المتصدر، عندما يتواجهان، في الـ6:30 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في ختام القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة، فيما يلتقي برقان (11 نقطة) مع الجهراء (13) في الـ4:30، والقادسية (12) مع القرين (10) في الـ8:30.

ويتصدّر «البرتقالي» بـ18 نقطة أمام «العميد» (17)، الجهراء (13)، القادسية (12)، برقان (11) والقرين (10).

في المواجهة الأولى، يتطلّع «الأبيض»، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، الى ردّ الاعتبار لخسارته أمام كاظمة 79-89 في ختام القسم الأول، كانت الأولى له في المسابقات المحلية منذ 2019، عندما سقط على يد «البرتقالي» بالذات، فيما يأمل الأخير بقيادة المدرب الأميركي كيسي أوينز، في تجديد الفوز، وبالتالي المحافظة على سجله خالياً من الهزيمة للمباراة العاشرة توالياً وتشديد القبضة على الصدارة، وتعزيز ثقة لاعبيه بإمكانية التتويج باللقب بعد فراق طويل.

ويملك الفريقان عدداً من اللاعبين المتألقين، حيث يعوّل كاظمة على الأميركي زاك لوفتون، الذي يعتبر بين أفضل المحترفين في الموسم الراهن، أحمد البلوشي، حسين الخباز، وعبدالله الصراف.

في المقابل، يعتمد «الكويت» على مجموعة رائعة من اللاعبين يتقدمهم الأميركي والتر هاج، البوسني علم الدين كيكانوفيتش، أليكس الغيص، عزيز رمضان، عبدالله الشمري، تركي حمود، فهد الظفيري، والشقيقان حمد ومحمد عدنان.

معلوم أنّ المسابقة تُقام بنظام الدوري من 3 أقسام على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى «المربع الذهبي»، فيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بنظام الـ«بلاي أوف» من 5 مباريات، ثم يتأهل الفائز في 3 مواجهات إلى النهائي الذي يقام بالنظام ذاته، فيما يهبط الأخير إلى الدرجة الأولى.

على صعيد آخر، قال رئيس نادي القادسية، الشيخ خالد الفهد، أن اتحاد اللعبة لم يكتف بمعاقبة لاعبي «الأصفر» ظلماً واتجه الآن الى جماهير النادي ورئيس رابطة المشجعين ليصدر عقوبات متجاوزاً كل الأعراف والقيم الرياضية.وكانت لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين في الاتحاد، قرّرت منع رئيس رابطة مشجعي القادسية، هيثم السني، من دخول صالة الاتحاد أو أي صالة أخرى تقام عليها مباريات تابعة لنشاطه لـ3 سنوات، وفرضت غرامة 3 آلاف دينار على النادي، ورفعت توصية بالقرارين إلى مجلس الإدارة.

ويأتي القراران بعد ما اعتُبر تصرّفات غير مسؤولة للسني وتحريض عدد من الجماهير على دخول الصالة عنوة والاعتداء على أفراد الأمن والإخلال بالنظام والتلفظ بكلمات نابية والإساءة إلى الاتحاد خلال المباراة الأخيرة بين القادسية و«الكويت» في الدوري، بحسب بيان الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي