pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تُدفن غداً بعد صلاة الجمعة في غياب الأبناء

الموت غيّب الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز

الفنانة المصرية الراحلة عايدة عبدالعزيز
الفنانة المصرية الراحلة عايدة عبدالعزيز

عن عمر ناهز 92 عاما، و بعد فترة طويلة من المرض، وإصابتها قبل سنوات بأمراض شيخوخة، غيب الموت «مساء اليوم» الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز.

و قالت مصادر في نقابة المهن التمثيلية في مصر لـ «الراي»، أنه بالتواصل مع أسرتها، أكدوا أن الجنازة و الصلاة علي جثمانها، ستكون عقب صلاة الجمعة «غدا»، و ستدفن في مقابر الأسرة في مدينة 6 أكتوبر «علي أطراف القاهرة»، علي الرغم من محاولات الأسرة تأخير الجنازة من أجل حضور الأبناء الذين يقيمون، ما بين ألمانيا و الولايات المتحدة.

وأفادت الأسرة بأنه نظرا لصعوبة عودة الأبناء بسبب ظروف الطيران، يقوم حفيد الفنانة عايدة عبد العزيز، وخاله، بإنهاء مراسم الدفن والجنازة.

و كانت مسيرة الفنانة الراحلة ثرية، و في الأعمال الدرامية، قدمت أعمال متنوعة، من بينها:«ضمير ابلة حكمت-اوراق مصرية- يوميات ونيس- ملكة فى المنفى- الحفار - الفرار من الحب».

و من بين أعمالها في المسرح«شئ في صدري- الأرض- شجرة الظلم- دونجوان- ثمن الحرية».

و قدمت أعمال سينمائية شهيرة، من بينها:«خرج و لم يعد- الحرامي و العبيط- النمر والأنثى- حائط البطولات- عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام- هليوبلس- خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس»

والفنانة الراحلة، من مواليد 27 أكتوبر في العام 1930، و هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1959، و التحقت بالعمل في وزارة التربية والتعليم «مشرفة تدريب مسرحي»، و في العام 1962 سافرت إلى لندن مع زوجها الفنان الراحل أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج، و حصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي