pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الحرارة تصل إلى 28 مئوية نهاراً

فرص لأمطار خفيفة غداً

توقّعت إدارة الأرصاد الجوية تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي يضعف تدريجياً، ما يسمح بتقدم منخفض جوي مصاحب له كتلة هوائية دافئة ورطبة تؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار خفيفة متفرقة غداً تكون رعدية أحياناً.

وأوضح رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي أن هذا المرتفع الجوي يعاود مرة أخرى مصحوباً برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة وارتفاع الأمواج البحرية من منتصف ليل غد وحتى ظهر يوم السبت.

وتوقع البلوشي أنّ يشهد الطقس نهار الجمعة ارتفاعاً ملحوظاً في درجة الحرارة ويكون دافئاً وغائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج إلى معتدل.

وأشار البلوشي إلى أن الطقس مساء غد سيكون بارداً وغائماً جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط لاحقاً على فترات خاصة على المناطق الساحلية مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و10 درجات مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو لاحقاً.

وعن الطقس السبت، ذكر البلوشي أنه من المتوقع انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة نهاراً، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية، والبحر معتدل الموج يعلو أحياناً.

وأشار إلى أنّ ليل السبت سيكون الطقس بارداً، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 6 و8 درجات مئوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي