No Script

صرف المبلغ بعد اعتماد المراقب المالي و«المحاسبة» لم يشر إلى أي ملاحظات حوله بتقريره الأخير

«الاتصالات»: مليون «المهمات» عن 4 سنوات... لا واحدة

تصغير
تكبير

علقت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات «Citra»، عما يتم تداوله بشأن تكلفة المهمات الرسمية في الهيئة والتي تم الإشارة إليها بأنها تبلغ قرابة المليون دينار، وفق المتداول.

وأوضحت أن الخبر المنشور تم أخذه من ملاحظات ديوان المحاسبة للسنة المالية 2019 و2020، منوهة بأن المبلغ خاص بالسنوات المالية 2017 و2018 و2019 و2020 وليس عن سنة مالية واحدة.

ونوهت إلى أنه لوحظ في بالفتره الأخيرة تداول معلومات وأخبار مغلوطة عنها، بهدف إثارة الرأي العام، لافتة إلى أنه بعد نشر معلومات مغلوطة عن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة، عاد نشر معلومات قديمه تم الرد عليها وتلافيها في شأن تكلفة المهمات الخارجية والتي تمت وفق صحيح القانون وبعد اعتماد جهاز المراقبين الماليين والجهات الرقابية لها.

وأكدت أن صرف المبالغ الخاصة بالمهمات الرسمية تم وفق صحيح القانون بعد اعتماد المراقب المالي للجهة لاستمارات الصرف الخاصة بالمهمات، ووفقاً للمادة( ٣) من قانون إنشائها والتي نصت على تمثيل الكويت في الاجتماعات والمؤتمرات والندوات في المحافل الدولية المتعلقة بشؤون الاتصالات وتقنية المعلومات، في حين لم يرد في تقارير ديوان المحاسبة 2020-2021 أية ملاحظات مما ذُكر في مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي