No Script

نجم القادسية عبدالله ماوي يشدد على أهمية دورها

37 لاعباً اجتازوا اختبارات «أكاديمية الكويتية للاستثمار»


لقطة لعدد من اللاعبين المختارين مع الجهاز الفني
لقطة لعدد من اللاعبين المختارين مع الجهاز الفني
تصغير
تكبير

وقع اختيار الأجهزة الفنية لأكاديمية الشركة الكويتية للاستثمار على 37 لاعباً من البراعم الذين خضعوا للاختبارات، ليقترب بذلك اكتمال العدد حيث من المقرر أن يصل إلى 50 بالإضافة إلى 10 احتياطيين.

وتهدف «الكويتية للاستثمار» من الأكاديمية التي تم تأسيسها أخيراً بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب، إلى اكتشاف المواهب وصقل موهبتها وإكسابها المهارات اللازمة على أيدي مدربين متخصصين، علماً بأنها رياضية وترفيهية وثقافية.

إلى ذلك، قام نجم فريق القادسية والمنتخب، عبدالله ماوي، بزيارة إلى الأكاديمية، للوقوف على إمكانياتها وآلية العمل فيها، وكيفية تدريب البراعم وتجهيزهم.

وأشاد ماوي بالإمكانيات التي وفرتها الشركة لتحقيق أهدافها، مضيفاً أن العمل داخل الأكاديمية يسير بشكل احترافي، وهو الأمر الذي سيضمن لها النجاح، خصوصا أن القائمين عليها لم يتركوا شيئاً للصدفة، وقاموا بالإعداد لكل كبيرة وصغيرة بدقة متناهية.

وشدد على أن ثمة الكثيرين من البراعم لا يحبذون اللعب للأندية في هذه السن الصغيرة، لذلك يتوجهون إلى الأكاديميات الخاصة لممارسة رياضتهم المفضلة فيها، لكن يتعين عليهم دفع مقابل مادي نظير الانضمام لها ثم الاستمرار، وهذا بالطبع حق أصيل للأكاديميات التي تعمل بشكل استثماري.

وتابع: «أمر رائع أن تقوم الشركة الكويتية للاستثمار بإنشاء الأكاديمية وضم لاعبين من دون مقابل مادي، ثم تعمل على انتقالهم إلى الأندية مجاناً، وذلك تأكيداً لدورها في دعم الرياضة بصفة عامة والبراعم بصفة خاصة».

وقال: «جمعتني مقابلة بالبراعم الذين نجحوا في اختبار الأكاديمية وتم قبولهم.

أسديت لهم بعض النصائح كضرورة النوم المبكر، الاهتمام بالتدريب، التركيز التام، والاستماع الجيد لتعليمات المدربين وتنفيذها داخل وخارج الملعب».

وأعرب ماوي عن أمنيته بأن تمد أكاديمية الشركة الكويتية للاستثمار الأندية والمنتخبات باللاعبين الموهوبين في المستقبل القريب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي