No Script

كولومبيا تُعقّد المهمّة في تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2022

انتعاشة... الأوروغواي وتشيلي

لويس سوايز محتفلاً بهدفه في مرمى فنزويلا (رويترز)
لويس سوايز محتفلاً بهدفه في مرمى فنزويلا (رويترز)
تصغير
تكبير

عادت الأوروغواي، بطلة العالم مرّتين، بقوّة الى صراع التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بفوزها الساحق على ضيفتها فنزويلا 4-1 في الجولة 16 من تصفيات أميركا الجنوبية، فيما أحيت تشيلي آمالها بالفوز على مضيفتها بوليفيا 3-2.

وبعدما كانت مهدّدة جدّياً بالغياب عن النهائيات العالمية للمرّة الأولى منذ مونديال ألمانيا 2006، أنعشت الأوروغواي حظوظها بالفوز الثاني توالياً، ما سمح لها بأن تصبح رابعة على حساب البيرو المتعادلة على أرضها مع الإكوادور الثالثة 1-1.

وحسمت الأوروغواي مع المدرب الجديد، دييغو ألونسو، نقطتها الـ22 في الشوط الأول بعدما أنهته بثلاثية نظيفة تناوب عليها الوافد حديثاً إلى توتنهام الإنكليزي، رودريغو بنتانكور (1)، جيورجيان دي أراسكايتا (23)، إدينسون كافاني (1+45) ولويس سواريز (53 من ركلة جزاء)، فيما قلّص جوزيف مارتينيس (65) الفارق للضيوف.

ويتأهل الى النهائيات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المجموعة الموحدة، علما بأن المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني انتزعا البطاقتين الأوليين، على أن يخوض الخامس ملحقاً دولياً مع المتأهل من الملحق الآسيوي (الفائز بين صاحبي المركزين الثالث).

وبعد تعادلها المثير للجدل 1-1 على أرضها أمام البرازيل، بدت الإكوادور في طريقها للعودة من ليما بالنقاط الثلاث التي كانت ستمنحها بطاقة العبور الى النهائيات للمرّة الرابعة في تاريخها، بتقدمها على مضيفتها بهدف ميكايل إسترادا (2)، بيد أن البيرو أدركت التعادل عبر إديسون فلوريس (69).

ورغم التعادل الثاني توالياً، بقيت الإكوادور في وضع جيد، إذ تحتل المركز الثالث بـ25 نقطة بفارق 3 نقاط عن الأوروغواي الرابعة و4 عن البيرو، التي تراجعت الى الخامس، فيما تتقدّم بفارق 6 نقاط على تشيلي السادسة، التي أنعشت حظوظها بالمشاركة في الملحق الدولي بعد عودتها من بوليفيا بالفوز 3-2 بفضل أليكسيس سانشيز (14 و85) ومارسيلينو نونييس (77)، مقابل هدفين لمارك إينومبا (37) ومارسيلو مورينو (88).

وتعقّدت مهمّة كولومبيا كثيراً بعدما واصلت عقمها الهجومي للمباراة السابعة توالياً، بخسارتها أمام مضيفتها الأرجنتين (35) بهدف لاوتارو مارتينيز (29)، لتبقى سابعة (17) بفارق 4 نقاط عن البيرو.

وقضت البرازيل المتصدرة (39) على آمال ضيفتها البارغواي التاسعة (13) نهائياً باكتساحها برباعية رافينيا (28) وفيليبي كوتينيو (62) وأنتوني (86) ورودريغو (88).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي