No Script

صانع الألعاب أبدى ارتياحه للاحترافية العالية لدى مسؤولي النادي

عرقجي لـ «الراي»: مستعد للتجديد مع «سلة الجهراء»

وائل عرقجي... نجم الجهراء
وائل عرقجي... نجم الجهراء
تصغير
تكبير

- لبنان أمام فرصة كبيرة لبلوغ كأس العالم 2023،لبنان أمام فرصة كبيرة لبلوغ كأس العالم 2023

أكد لاعب فريق الجهراء، اللبناني وائل عرقجي، ارتياحه للمستوى المميز الذي تشهده كرة السلة الكويتية، في الفترة الراهنة، معتبراً أن منتخب بلاده قادر على المنافسة في جميع البطولات الإقليمية والآسيوية وتحقيق مراكز متقدمة فيها.

وقال عرقجي، الذي يُعدّ أول محترف لبناني في الدوري المحلي، إن التواصل مع الجهراء حصل بسلاسة، إذ اتفق مع مسؤوليه على التفاصيل كافة بسرعة كبيرة، مرجعاً الفضل في ذلك إلى المدرب السابق للفريق، مواطنه أحمد فران، الذي شجعه على الالتحاق بالنادي، وإلى القيّمين عليه خلف السهو وسعد الضامر اللذين فتحا قنوات التواصل مع وكيل أعماله، علماً بأن الضامر عُيّن مدرباً للفريق خلفاً للتونسي منعم عون المُقال من منصبه، أخيراً.

وشدّد عرقجي في حديث لـ«الراي» على أنه مستعد لتجديد عقده مع الجهراء من الآن بسبب الراحة والاحترافية العالية التي يتمتع بها النادي في التعامل مع لاعبيه، لافتاً إلى تلقيه عروضاً عدة من خارج الكويت، إلّا أنه لم ينظر في أي منها بانتظار انتهاء الموسم الراهن للدوري الممتاز.

وذكر أن الدوري الكويتي يتميز بمنافسة كبيرة ووجود نجوم بمستويات عالية في فرق الكويت والقادسية وكاظمة وغيرها، مبيناً أن ذلك يسهم في جذب اللاعبين الأجانب، آملاً في أن يحقّق الجهراء مركزاً متقدماً في نهاية الموسم، وهو الأمر المنتظر من قِبل جمهوره.

وتابع صانع الألعاب اللبناني أن مستوى المباريات متقارب نسبياً بالمقارنة مع الدوري اللبناني، مشيراً الى أن كرة السلة تشهد اهتماماً بالغاً من مسؤولي الأندية، وهو ما يسهم في تطوّر اللعبة واللاعبين المحليين، وينعكس إيجاباً على المنتخب الكويتي.

وأوضح عرقجي أن منتخب لبنان يملك حظوظاً كبيرة للتأهل إلى كأس العالم 2023، كاشفاً أن الجميع في انتظار الإعلان عن اسم المدرب الجديد وبدء التحضيرات الجدية، ومعتبراً بأن الجيل الراهن يعتبر الأفضل منذ سنوات طويلة.

وبيّن عرقجي أن الأزمة المالية الخانقة في بلاده، والرغبة في تطوير مستواه، كانتا السبب الأساسي الذي دفعه إلى مغادرة النادي الرياضي - بيروت، لافتاً إلى أن الاتحاد اللبناني فرض على كل نادٍ محلي أن يضم في صفوفه 5 لاعبين من «قائمة النخبة» (لائحة تحتوي على أسماء لاعبين من الصف الأول)، حرصاً منه على زيادة المنافسة في البطولات، ومنح دور أكبر للشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي