No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

«المركزي» يوافق على زيادة رأسمال «بوبيان»

حصل بنك بوبيان على موافقة بنك الكويت المركزي على زيادة رأس المال، بإصدار 400 مليون سهم جديد، مشيراً إلى أنه سيتم طرح أسهم الزيادة للاكتتاب العام مع حق الأولوية لمساهميه، ولافتاً إلى أن علاوة الإصدار ستكون بقيمة 400 فلس لكل سهم تُضاف إلى القيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس للسهم.

وسيقوم «بوبيان» باتخاذ كل الإجراءات المُتعلقة بعملية إصدار الأسهم والإعلان عنها، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل هيئة أسواق المال والجمعية العامة غير العادية.

حُكم لـ «التجاري» يلزم 5 شركات برد قيمة أسهم «بوبيان» بالفوائد

أفاد البنك التجاري بصدور حكم أول درجة لصالحه في الدعوى المقدمة ضد 5 شركات برد قيمة أسهم بنك بوبيان والفوائد والمصاريف.

وأوضح البنك أن الشركات التي صدر ضدها الحكم هي الاختيار المميز للتجارة العامة والمقاولات، و«الفرص» المتميزة للتجارة العامة والمقاولات، و«أدا كابيتال القابضة» (حالياً) وشركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية (سابقاً)، و«الفكر التطويري» للتجارة العامة والمقاولات، وشركة التراث العريق للتجارة العامة والمقاولات.

وأشار إلى أن الحكم ألزم الشركات الخمس بأن يؤدوا له 136.76 مليون دينار تقريباً عبارة عن قيمة الأسهم والفوائد والعمولات، مع إلزامه بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة التمييز، وبأن يرد للشركات المدعى عليها الأسهم الأصلية وأسهم المنحة المجانية والتوزيعات النقدية، مع إلزامها بالمصروفات.

وأوضح البنك أن الأسهم الوارد ذكرها في الحكم هي أسهم في رأسمال بنك بوبيان التي آلت ملكيتها إليه 2008 بموجب عقود بيع مع حق خيار إعادة الشراء، مشيراً إلى أنه لا يمكن تحديد أثر الحكم في الفترة الحالية، بحيث يجري الآن دراسة الحكم للاستئناف من قبله.

«الاستثمارات» صانع سوق «آسيا»

وقّعت شركة الاستثمارات الوطنية اتفاقية لتقديم خدمة صانع سوق على الورقة المالية الصادرة على سهم شركة آسيا كابيتال الاستثمارية، بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل مع شركة «بورصة الكويت»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي