No Script

تبدأ نشاطها خلال فبراير الجاري

«الأرجان العقارية» تختار «ثروة»... صانع سهمها

تصغير
تكبير

وقّعت شركة الأرجان العالمية العقارية اتفاقية صانع سوق مع شركة ثروة للاستثمار، على ان تبدأ الأخيرة بصفتها صانع سوق أول لسهم الشركة عملها خلال شهر فبراير الجاري.

وأعرب الرئيس التنفيذي في «الأرجان العالمية» خالد المشعان، عن سعادته بالتعاقد مع «ثروة للاستثمار» التي تمتلك خبرة مميزة كصانع سوق لعدد من الشركات المدرجة في البورصة، لافتاً إلى أنها من أوائل الشركات التي حصلت على رخصة صانع سوق في الكويت.

وأضاف أن النظرة والرؤية المستقبلية للشركة التي تركز على صناعة وابتكار بيئة خضراء وحياة يحبها الجميع، تتوافق وتتناغم مع عملية صناعة السوق على السهم طوال وقت التداول، التي تُساهم في تعزيز آليات الاستدامة المالية لأسهم الشركات التي تتداول في اطاره، وتدعم استمرارية وجود طلبات وعروض دائمة على السهم دون فجوات كبيرة بين العرض والطلب.

وبيّن أن هذا الأمر يساعد على زيادة كفاءة السوق مع تمكين المتداولين من زيادة تملكهم بالسهم، أو تقليصها بيسر وسهولة المقارنة بالنظام السابق، نظراً لتواجد أوامر العرض والطلب بشكل مستمر، سواء من المتداولين أو من صانع السوق، مشدداً على أن الهدف الأساسي من وجود صانع السوق وهو إيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب وانحسار الفجوة بين سعري البيع والشراء.

وشدد المشعان على تفاؤله بالعمل مع «ثروة» كصانع سوق أول لسهم «الأرجان العقارية»، آملاً أن يثمر هذا التعاقد عن تحقيق تحسن ملحوظ في أداء سهم الشركة، خصوصاً بعدما استحوذت الشركات المرخصة كصانع سوق ومن أشهرها على الاطلاق «ثروة»، على نصيب وافر من السيولة المتداولة، بحيث باتت تحظى باهتمام المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التي تنشط في السوق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي