No Script

«وربة» يوعي موظفي «البترول الوطنية»

فريق البنك والشركة
فريق البنك والشركة
تصغير
تكبير

أقام بنك وربة تحت رعاية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية الكويتية عبدالعزيز الدعيج، محاضرة خاصة لموظفي الشركة، بهدف رفع الوعي المصرفي والتعريف بأفضل الطرق المستخدمة لحماية البيانات وتعزيز جوانب أمن المعلومات، في إطار حملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد المصارف والبنوك الكويتية.

وتم تقديم العديد من الحالات العملية والتطبيقية التي تتضمن تعريف أركان الشيك المصرفي، مع شرح عن مواصفات البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي وإجراءات الأمان الخاصة بها.

وتم خلال المحاضرة شرح وظائف المعاملات الورقية، وكيفية استخدام الخدمات الإلكترونية المصرفية خارج وداخل الكويت، والحفاظ على سريتها وأمانها، وعملية تزويد البيانات، وتقديم معلومات كاملة عن خدمات بنك وربة الخاصة بالأفراد والشركات.

وعبّر الدعيج عن شكره للبنك وإدارته التنفيذية لحرصهما على توعية موظفي الشركة، وتزويدهم بآخر مستجدات وسائل الحماية الخاصة بالعمليات البنكية، مؤكداً الدور الرائد الذي يقوم به «وربة» حفاظاً على الهوية المصرفية الوطنية وتوفير الحماية اللازمة لها.

من ناحيته، شرح مدير أول الأمن السيبراني في البنك، علي عبدالرزاق أبو طالب، العديد من النقاط المهمة لزيادة الوعي من الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها البنوك والشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم، وأوضح كيفية التصدي لهذه الهجمات، وتعزيز الوعي التقني، لا سيما في المعاملات الإلكترونية.

واستعرض آلية عمل «وربة» لتعزيز إجراءات حماية العملاء داخل الكويت وخارجها، وحماية بطاقاتهم المصرفية من أي تجاوز، شارحاً التفاصيل التي يعمل بها والخطوات الواجبة على العميل، موضحاً ماهية الخطوات الاحترازية والخدمات التي يضيفها لحماية هذه الثغرات التي تستخدمها بعض العصابات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي