No Script

ارتفاع إجمالي أصول الشركة المجمّعة إلى 779.93 مليون دينار نهاية 2021

«القرين» تربح 5.03 مليون دينار في 9 أشهر

تصغير
تكبير

- مبارك العبدالله: ننتقي الفرص الجديدة لتعزيز اتزان أعمال شركاتنا
- سعدون علي: نتطلّع لتحسّن مستويات أداء سائر شركاتنا

حقّقت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، صافي ربح بقيمة 5.03 مليون دينار بربحية 4.92 فلس للسهم (16.60 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من سنتها المالية (2021/2022)، مقابل 7.61 مليون دينار بربحية 7.45 فلس للسهم (25.12 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجّل مجمل الأرباح المجمّعة 47.32 مليون دينار، في حين ارتفع إجمالي الأصول المجمّعة إلى 779.93 مليون دينار في 31 ديسمبر 2021 بالمقارنة مع 759.39 مليون دينار في نهاية السنة المالية الماضية في 31 مارس 2021، نتيجة استحواذ الشركة خلال السنة المالية على حصة ملكية بنسبة 29.5 في المئة من رأسمال شركة التقدم التكنولوجي (شركة زميلة).

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله الصباح، إن النتائج تؤكد قدرة ومتانة هيكل شركات مجموعة «القرين» المتنوع، للتصدي للضغوطات المختلفة التي فرضتها الازمات العالمية وبيئة الأعمال.

وأضاف «ها نحن نلتمس بوادر التحسّن التدريجي والانتعاش الاقتصادي الذي نأمل ان يستمر في مختلف قطاعاتنا التي نعمل بها، والتي تصدرها قطاع أسواق الكيماويات البترولية في نموه الإيجابي منذ بداية سنتنا المالية، ونعمل على انتقاء ودراسة الفرص الاستثمارية الجديدة التي من شأنها تعزيز اتزان أداء شركاتنا وتعزيز صالح المساهمين».

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، سعدون علي، إنه على الرغم من التباين المتوقع في نتائج مجموعة شركات «القرين»، إثر تباطؤ بيئة الاعمال بالمجمل، خصوصاً في قطاعات الصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية وخدمات النفط والغاز، إلا أن ذلك الانخفاض قابله ارتفاع قياسي في نتائج قطاع البتروكيماويات، الذي واصل أداءه المميز منذ بداية العام الماضي، ليعوّض عن ضعف أداء 2020.

ولفت إلى تسجيل شركة الكويتية للعطريات (شركة زميلة) صافي ربح بقيمة 30 مليون دولار، خلال الأشهر التسعة الأولى، مقابل خسائر بقيمة 3 ملايين دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر أن ذلك يأتي في وقت واصلت مجموعة «إيكويت» أداءها المميز حتى نهاية العام، وهو ما يتوقع أن يكون له المردود الإيجابي في نهاية السنة المالية، مؤكداً تطلع «القرين» إلى تحسّن مستويات أداء سائر شركات المجموعة خلال عام 2022، ومنوهاً بأن ذلك يعتمد بشكل أساسي على الانفراج المتوقع للأزمة الصحية وبيئة الأعمال العالمية والمحلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي