No Script

«حارس سان جرمان» المُعار... يُقصي النادي الباريسي من ثُمن النهائي

فالنسيا يلتقي قادش في كأس ملك إسبانيا

مارسيت بولكا حارس نيس يتلقى التهنئة من زملائه بعد التأهل		 (رويترز)
مارسيت بولكا حارس نيس يتلقى التهنئة من زملائه بعد التأهل (رويترز)
تصغير
تكبير

يُفتتح الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، اليوم، حيث يلتقي ريال مايوركا الذي يعاني الأمرين في الدوري باحتلاله المركز السابع عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، مع مضيفه رايو فايكانو الثامن، فيما تنتظر فالنسيا العاشر مهمّة سهلة نسبياً مع قادش الثامن عشر.

ويستكمل ربع النهائي، غداً، فيلعب أتلتيك بلباو مع ريال مدريد، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

وفي فرنسا، نجح نيس في إقصاء مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب، من ثُمن نهائي مسابقة الكأس بعد فوزه عليه بركلات الترجيح 6-5، إثر انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي على ملعب «بارك دي برانس» ليبلغ ربع النهائي.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أساسياً في صفوف «سان جرمان» مرتديا القميص رقم 10 للمرّة الأولى في الفريق الباريسي، مستغلا غياب البرازيلي نيمار، الذي لم يتعاف من إصابة أبعدته عن الملاعب في الشهرين الاخيرين.

وتلزم لوائح الاتحاد الفرنسي، الأندية بتحديد أرقام القمصان من 1 إلى 11 في التشكيلة الأساسية في الكأس، علما بأن ميسي رفض تنازل نيمار عن رقم 10 عند انضمامه الى الفريق، مطلع الموسم الراهن، قادما من برشلونة الإسباني، وقرّر أن يرتدي القميص رقم 30.

وجلس كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، قبل مشاركته في نصف الساعة الأخير، فيما غاب النجم الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، ولأن قوانين المسابقة تقضي باللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة، فقد ابتسمت الأخيرة لنيس الذي تصدى حارسه مارسيت بولكا المُعار من «سان جرمان»، لكرتي الأرجنتيني دانيال باريديس والشاب كزافي سيمون.

وبعد المبارة، سحبت قرعة ربع النهائي وأسفرت عن وقوع نيس مع مرسيليا، برجوراك مع فرساي، موناكو مع إميان، ونانت مع باستيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي