No Script

يلتقيان في «الودية الثانية» على استاد جابر اليوم

«الأزرق» يسعى لتجديد الفوز على ليبيا

تصغير
تكبير

يسعى منتخب كرة القدم الى تجديد الفوز على ضيفه الليبي في المباراة الدولية الودية التي تجمعهما، اليوم، على استاد جابر، ضمن فترة المباريات الدولية (أيام الفيفا).

وكان «الأزرق» فاز في «الودية الأولى»، السبت، بهدفي مبارك الفنيني وشبيب الخالدي.

وتندرج المواجهتان ضمن برنامج إعداد «الأزرق» لتصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

ورغم أهمية الفوز في اللقاء الأول معنوياً بعد نتائج سلبية على المستويين الرسمي والودي، ولجهة تحسين التصنيف الدولي قبل قرعة التصفيات القارية، إلا ان المواجهة كشفت عن حاجة الفريق لمزيد من الانسجام بين عناصره المكونة من خليط من الخبرة والشباب.

وكان الاسباني كارلوس غونزاليس، مدرب المنتخب الأولمبي والذي يقود «الأزرق» موقتاً، استهل المباراة الأولى بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور، راشد الدوسري، فهد الهاجري، خالد صباح، حمد القلاف، حمد الحربي، رضا هاني، طلال فاضل، عيد الرشيدي، مبارك الفنيني، وشبيب الخالدي، قبل ان يجري تبديلات في الشوط الثاني فدفع ببدر المطوع وفواز عايض وناصر لافي وبندر بورسلي وعبدالعزيز ناجي.

معلوم ان قائمة غونزاليس تضم أيضاً الحارسين خالد عجاجي وضاري العتيبي، بالإضافة الى فهد حمود ومعاذ الظفيري وسامي الصانع ومهدي دشتي وعلي خلف وإبراهيم كميل والذين ينتظر ان يمنح اغلبهم فرصة المشاركة، كأساسيين أو بدلاء.

وينتظر من المدرب أن يعمل على تصويب أخطاء واكبت لقاء السبت سواء في الرقابة الدفاعية، وتناغم حركة لاعبي الوسط واستحواذهم، وصولاً الى استغلال الهجمات المرتدة بالصورة المثلى.

من جانبه، لم يقدم المنتخب الليبي المستوى المنتظر في المباراة الأولى وينتظر ان يعمل، اليوم، على تحسين الصورة، وكان حمدو الهوني، ولاعب العربي، محمد الصولة الأبرز، فيما غاب زميله، سنوسي الهادي عن أغلب ردهات اللقاء.

الدخول مجاني
أعلن اتحاد كرة القدم أن دخول مباراة «الأزرق» مع نظيره الليبي، اليوم، سيكون بالمجان عن طريق الموقع المخصص للحجز، على أن يتم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء.

وأشار الى انه سيعيد المبالغ الى حسابات الجماهير التي دفعتها نظير حجز التذاكر في وقت سابق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي