No Script

إغلاق «الانتقالات»... و«أوضاع اللاعبين» تؤجل البت في الطلبات

«صفقة تبادُل» بين النصر والسالمية


الياس يعيش يوقع عقد الانضمام إلى صفوف القادسية
الياس يعيش يوقع عقد الانضمام إلى صفوف القادسية
تصغير
تكبير

شهدت الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية لموسم كرة القدم 2021-2022 تحركات مكثفة.

فقد أبرم السالمية والنصر صفقة تبادل انتقل بموجبها الغامبي سانج بير إلى «السماوي»، مقابل ضم «العنابي» الأسباني أنطونيو مارتينيز حتى نهاية الموسم.

كما وافق النصر على انتقال يعقوب الطراروة، المُعار من «الكويت»، إلى الفحيحيل، حتى ختام الموسم.

وتعاقد القادسية مع الجزائري الياس يعيش (24 عاماً)، وأكمل «الأبيض» اجراءات استعادة الإسباني جاي ديمبلي من الفحيحيل بعدما مثّل «الأبيض» في الموسم الماضي.

أما اليرموك فضم الغواتيمالي ماركو راميريز.

من ناحيتها، أجّلت لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد البت في طلبات تسجيل مجموعة منهم تقدمت بها أندية عدة لفترة الانتقالات الشتوية.

وكانت اللجنة اجتمعت، مساء الأحد، للبحث في كتب حولتها إليها لجنة المسابقات تتعلق بقانونية تسجيل لاعبين، بينهم فواز مبيلش وسلمان البوص «القادسية»، طلال جازع «الكويت»، ومحمد القحطاني «السالمية».

وتقرر إرجاء البت في الطلبات بانتظار استيفاء الأندية لإفادات طلبتها اللجنة في ما يتعلق بخوض اللاعبين تجارب احتراف «حقيقية» وغير «جسرية» في أنديتهم السابقة وقبل توقيعهم العقود مع الأندية المحلية الحالية.

وطلبت اللجنة من النادي إفادتها بفترة إقامة اللاعب في بلد ناديه السابق ومدى انتظامه في التدريبات وخوض مباريات رسمية تطبيقاً للمادة 34 من اللائحة المعممة أخيراً والتي تتوافق مع نظم الاتحاد الدولي.

معلوم أن اللاعبين كافة حصلوا على بطاقاتهم الدولية وبالتالي لم يرفض نظام مطابقة الانتقالات الدولية (TMS) قيدهم في سجلات أنديتهم الجديدة.

ويمكن للجنة استثناء اللاعبين في عملية القيد بعد إغلاق باب الانتقالات في حال ثبوت قانونية تسجيلهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي