No Script

مدير «روش» أكد حرصها على تعزيز حضورها محلياً

مشعل الجابر: القطاع الصحي يحظى بالأولوية في الكويت

مشعل الجابر وفاسيليس باكويانيس
مشعل الجابر وفاسيليس باكويانيس
تصغير
تكبير

احتفلت شركة روش دياجنوستيكس السويسرية للرعاية الصحية (Roche Diagnostics)، بمرور عام على التأسيس الرسمي لكيانها القانوني في الكويت، الذي وفّر لها فرصة لتوسيع نطاق تواجدها في الدولة والشرق الأوسط، كجزء من التزام طويل الأمد بخدمة المرضى والمجتمعات في المنطقة.

ومنحت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الترخيص الاستثماري لـ«روش» بموجب قانون تشجيع الاستثمار المباشر رقم 116 لسنة 2013، لتسهيل إطلاق نشاطها في عمليات التشخيص المحلية، وتوسيع استفادة مقدّمي الرعاية الصحية من أحدث الاختبارات التشخيصية، خصوصاً مع زيادة الطلب على مثل هذه الاختبارات، وعلى وجه الخصوص في ظل تفشي فيروس كورونا.

واستقبل المدير العام للهيئة، الشيخ مشعل الجابر الصباح، المدير العام للشركة في الكويت الدكتور فاسيليس باكويانيس، مستعرضاً معه مسيرة عملها خلال عامها الأول.

وأشار الصباح إلى أن القطاع الصحي يحظى بالأولوية في البلاد، وأن استقطاب الشركات العالمية الرائدة في مجالها لتأسيس أعمالها في الكويت، يؤثر بشكل إيجابي على دعم نمو قطاع الرعاية الصحية في الدولة، بما يصب في تحقيق الرؤية الوطنية 2035، ويعكس الحرص على جذب استثمارات مباشرة ذات قيمة مضافة من أجل النهوض بمستقبل أكثر استدامة.

من جانبه، عبّر باكويانيس، عن سعادته بمرور عام على دخول الشركة السوق الكويتي، معرباً عن امتنانه للجهود التي تبذلها «تشجيع الاستثمار» لتعزيز مكانة الكويت كمركز استثماري قائم على الابتكار في المنطقة، ومقدّراً حرص الدولة على الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية.

وأوضح أن «روش» التزمت منذ اليوم الأول بتقديم خدمات عالية المستوى في الاختبارات التشخيصية وفق أعلى المعايير العالمية، مضيفاً أن تواجدها في الكويت يساهم في دعم جهود الحكومة في مجال الوقاية والتشخيص للأمراض المختلفة، بما فيها صحة القلب والأوعية الدموية، وصحة المرأة، والأمراض المعدية، وغيرها.

وأكد ان «روش» ستسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تعزيز عملياتها في الكويت لتكون أقرب إلى مرضاها وشركائها، وستحرص على جلب أحدث الابتكارات وتقنيات التشخيص الى السوق المحلي ولكل مريض يحتاج إليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي