No Script

ضمن جهوده في حملة «لنكن على دراية»

«بوبيان» يستطلع رأي عملائه حول كيفية تناوله حماية البطاقات

تصغير
تكبير

يواصل بنك بوبيان دعمه لحملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، والبنوك المحلية لنشر الثقافة التوعوية المالية، لدى أوسع شريحة من المجتمع وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي.

وأجرى «بوبيان» على مدى أيام استطلاعاً لرأي عملائه عن الحملة من خلال لقائهم بصورة مباشرة أو من خلال التواصل معهم عبر موظفيه، إذ تم التطرق إلى مختلف المواضيع التي ناقشتها وتعرضت لها الحملة خلال 2021.

وأبدى عدد كبير من عملاء «بوبيان» تفاعلاً كبيراً مع الحملة، مبدين مدى إعجابهم بها والمواضيع والقضايا التي تناقشها، لا سيما أنها من المواضيع المهمة التي تهم الجميع من المواطنين والمقيمين، ومنها التي تتناول الاحتيال الإلكتروني، وكيفية حماية البطاقات المصرفية والائتمانية، بجانب البيانات الشخصية للعميل واستخدامها بشكل آمن ومضمون.

وأعربت مجموعة أخرى من العملاء عن إعجابهم بالطرق التي يتم من خلالها إيصال المعلومات، كالفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتسم بالبساطة والسهولة في تناولها، سواء كانت رسائل توعوية أو تحذيرية، أو حتى التعريف بخدمات تخص العميل، لمعرفة حقوقه الكاملة مثل التعاقد على تمويل جديد.

وخصص «بوبيان» خلال المقابلة رأي شريحة الشباب في واحد من أهم المحاور التي تتناولها الحملة، والتي يتسع استخدامها بين الشباب وهي العملات الافتراضية، إذ تبين أن جزءاً كبيراً من العملاء كانوا على قدر وافٍ من المعرفة بخطورتها، داعين الجميع إلى ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الفقاعة التي تتستر خلف مسمى الاستثمار.

وأوضح البنك أنه عند السؤال عما يرونه مناسباً للحملة في الفترة المقبلة، لا سيما أنها غطت مجموعة النصائح والتوجيهات، فقد أعربوا عن رغبتهم في استمراريتها، مع ضرورة التركيز على بعض المواضيع المهمة في 2022، مثل التعامل مع عمليات القرصنة والهاكرز، والتوعية بضرورة أخذ الحذر من عمليات الاحتيال المتزايدة.

وأكد «بوبيان» استمرار دعمه لـ «لنكن على دراية»، ضمن مسؤوليته الاجتماعية، وحرصه على رفع درجة الوعي لدى جميع العملاء وغيرهم، لا سيما في ظل زيادة التحديات التي تواجهها البنوك، نتيجة التطورات التي يشهدها العالم على كل المستويات، وهو ما يزيد من أهمية دور البنوك في زيادة الثقافة والوعي المصرفي.

وشدد البنك على التزامه بحماية عملائه باتباع وتطبيق أفضل سبل التحوط من الجرائم، وعمليات الاحتيال الإلكترونية، مثل المراجعة الدائمة للنظم الخاصة به، وتقييم أمن وسلامة الخدمات الرقمية التي يوفرها لعملائه، بجانب تفعيل الرقابة والضوابط الرقابية، وغيرها من التدابير التي تضمن جاهزية الأنظمة للتصدي لأي محاولات اختراق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي