No Script

«KIB» يواصل مشاركته في «لنكن على دراية»

المليفي: البطاقات من أهم المنتجات الواجب التوعية... باستخدامها

ديما المليفي
ديما المليفي
تصغير
تكبير

أوضح بنك الكويت الدولي (KIB) أنه يواصل تعزيز أهداف برنامجه المجتمعي الرامي إلى نشر الثقافة المصرفية والمالية بين شرائح المجتمع كافة، وذلك من خلال مشاركته في الحملة التوعوية المصرفية «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

وأكد «KIB» حرصه على رفع مستوى الإدراك لدى العملاء بكل ما يخص تعاملاتهم المصرفية، وذلك من خلال التواصل الدائم معهم عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك.

وأضاف أنه من أبرز المواضيع التي يركز عليها «KIB» بصورة مستمرة خلال حملة «لنكن على دراية» هي أنواع البطاقات الائتمانية التي يقدمها واستخداماتها المختلفة.

وقالت المدير التنفيذي لخدمات البطاقات في البنك، ديما المليفي: «أولاً، أود بالنيابة عن (KIB) أن أشيد بأهداف الحملة وما كان لها من تأثير إيجابي على مختلف شرائح المجتمع.

أما عن البطاقات البنكية، فهي تعتبر من أهم المنتجات المصرفية التي تجب التوعية بطبيعة استخدامها، حيث إنها تعد من الأدوات المالية المهمة التي تصدرها البنوك لعملائها ليستخدموها في عمليات الدفع والشراء - سواء إلكترونياً أو عبر نقاط البيع المباشرة - أو للسحب النقدي».

وتابعت أن «أهم ما يميز هذه البطاقات أنها عملية، فلا يحتاج حاملها إلى التعامل بالمبالغ النقدية، ما يقلل من فرص فقدانها، بالإضافة إلى إمكانية الدفع بالعملات الأجنبية محلياً وعند السفر بمنتهى السهولة دون الحاجة للتحويل».

وأوضحت أن البطاقات الائتمانية تنقسم إلى أنواع عدة، لكل منها خصائص ومميزات مختلفة، ومن أشهر هذه الأنواع هي بطاقة الخصم الفوري (Debit Card) التي تكون مرتبطة بالحساب المصرفي للعميل، ويستطيع من خلالها تنفيذ عمليات الشراء أو السحوبات النقدية، لتخصم المبالغ مباشرةً من رصيده المالي المتوافر في حسابه فقط حتى نفاده.

وأشارت إلى بطاقة الائتمان (Credit Card ) التي تمكن حاملها من الشراء والدفع ثم سداد مديونيته لاحقاً خلال فترة سداد تختلف مدتها من بنك إلى آخر.

وأضافت المليفي: «تنقسم البطاقات الائتمانية إلى فئات عدة مصممة لكل شريحة من شرائح العملاء، بناءً على الحد الائتماني المناسب لها، ويقدم (KIB) مجموعة من هذه البطاقات، أبرزها بطاقة (فيزا سيجنتشر)، و(فيزا بلاتينيوم)، و(فيزا إنفينيت)، و(ماستركارد وورلد)، والتي تأتي بباقات حصرية من المزايا والعروض لحاملها، تشمل: تأمين سفر مجانياً، والدخول إلى قاعات الانتظار في المطارات، وعروضاً خاصة على المطاعم داخل الكويت وخارجها، وخدمة تأجير السيارات، وخدمة حماية المشتريات وغيرها الكثير. علماً بأن جميع البطاقات مزودة بالشريحة الذكية ويتم قبولها لدى أكثر من 30 مليون من منافذ (فيزا) و(ماستركارد) حول العالم».

وأشارت إلى برنامج مكافآت الاسترداد النقدي (أو الكاش باك) الخاص بالبنك، مؤكدة أن «KIB» يمنح استرداداً لغاية 5 في المئة، فمقابل كل دينار يتم إنفاقه داخل أو خارج الكويت، يحصل حامل البطاقة على نقاط «كاش باك» مع أي من بطاقات (KIB) الائتمانية، بحيث تقدم (فيزا بلاتينيوم) 3 في المئة «كاش باك»، و(فيزا سيجنتشر) 4 في المئة، أما (فيزا إنفينيت) و(ماستركارد وورلد)، فهما يقدمان استرداداً نقدياً قيمته 5 في المئة. ويمتاز البرنامج بسهولة كسب واستبدال نقاط «الكاش باك» بمجرد وصول الإنفاق الشهري على البطاقة الى 100 دينار، وذلك عبر كل من أجهزة السحب الآلي التابعة للبنك، وتطبيق «KIB أون لاين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي