No Script

في المباراة الودّية الأولى بينهما على استاد جابر الأحمد الدولي

«الأزرق» يهزم ليبيا بهدفين


الفنيني والقلاف يحتفلان بالهدف الأول	 (موقع اتحاد كرة القدم)
الفنيني والقلاف يحتفلان بالهدف الأول (موقع اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

تغلّب منتخب الكويت لكرة القدم على ضيفه الليبي بهدفين دون مقابل في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما، على استاد جابر الدولي، أمس، ضمن فترة المباريات الدولية «أيام الفيفا».

ويلتقي المنتخبان في «ودية أخرى»، بعد غد الثلاثاء، على الملعب ذاته.

وتندرج المواجهتان ضمن برنامج إعداد «الأزرق» لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، والمقررة ابتداءً من يونيو المقبل، علماً أنه يتوقع تأجيلها إلى سبتمبر لتزامنها مع موعد إقامة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان ويخوضها «الأزرق الأولمبي» الذي تمثل عـــناصـــره قــــوام المــــنتخب الأول.

من جهته، يستعد المنتخب الليبي، بقيادة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، للمشاركات المقبلة، وفي مقدمها تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقررة في ساحل العاج.

وبدأ «الأزرق» المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور وراشد الدوسري وفهد الهاجري وخالد صباح وحمد القلاف وحمد الحربي ورضا هاني وطلال فاضل وعيد الرشيدي ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي.

بدأ «الأزرق» المباراة بحماس، وتقدّم مبكراً بهدف للفنيني الذي تلقى تمريرة أمامية ذكية من عيد وضعته في مواجهة الحارس الليبي معاذ اللافي فأودع الكرة بثقة في مرماه لحظة خروجه (9)، غير أن الأداء تراجع مع اعتماد الفريق على الهجمات المرتدة التي لم تنفذ بالصورة المطلوبة.

ووسط نشاط ليبي، ألغى الحكم الكويتي عمار أشكناني هدفاً للضيوف أحرزه عمر الخوجة بداعي وجود خطأ على اللاعب نفسه (29).

وعلى غرار الشوط الثاني، بكّر «الأزرق» بالتسجيل بعد هجمة منسقة بدأها عيد بتمريرة في الطرف إلى المتقدم راشد الدوسري الذي عكس الكرة لتجد شبيب الخالدي ينقض عليها ويحولها في الزاوية القريبة (48).

ورغم المحاولات الليبية التي قادها حمدي الهوني وثنائي النادي العربي سنوسي الهادي ومحمد الصولة إلا أن «الأزرق»، مع التغييرات التي أجراها المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس، استطاع أن يسيّر المباراة في الاتجاه الذي يرغب حتى النهاية في ظل تألق لافت جداً للحارس عبد الغفور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي