No Script

القادسية ينتظر «أوضاع اللاعبين»... وديمبلي يعود إلى «العميد»

وتيرة «الانتقالات» تتسارع... قبل الإغلاق

الدالي مع جابر الزنكي وحسين العصفور
الدالي مع جابر الزنكي وحسين العصفور
تصغير
تكبير

تتسارع خطوات الأندية لإبرام صفقات جديدة قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية لكرة القدم، في نهاية يناير الجاري، وتحديداً مساء غد الإثنين.

وينتظر أن تحسم لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد، في اجتماعها اليوم، شرعية انتقال اللاعبين فواز مبيلش وسلمان البوص إلى القادسية قبل نهاية فترة التسجيل.

وكان مبيلش والبوص وقّعا لـ«الأصفر» مستفيدين من حصولهما على بطاقتيهما الدوليتين، من دون موافقة نادييهما خيطان والساحل، ودخلا تدريبات فريقهما الجديد بالفعل بعدما نجحت إدارة القادسية في قيدهما في نظام الاتحاد الدولي (فيفا) لمطابقة الانتقالات (TMS) لكن من دون أن يصدر الاتحاد الكويتي بطاقتيهما بانتظار موافقة لجنة أوضاع اللاعبين.

ووفقاً لمصادر في القادسية، فإن الأخير عازم على تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي في حال عدم موافقة اللجنة على قيد اللاعبين في قائمته، معتبراً أنه تم استيفاء الشروط وأنه لا مانع من تسجيلهما.

معلوم أن ناديي خيطان والساحل تقدّما، بدورهما، بشكوى إلى الاتحاد المحلي لقيام القادسية بالتوقيع مع اللاعبين.

وفي حال اتمام انتقال مبيلش والبوص، فإن «الأصفر» يكون قد أبرم ثلاث صفقات، في فترة الانتقالات الراهنة، بعدما ضم لاعب الوسط التونسي حسام السويسي.

من جهته، اقترب نادي الكويت من استعادة اللاعب الإسباني جاي ديمبلي بعد التوافق مع إدارة الفحيحيل.

وسبق لديمبلي تمثيل «العميد»، في الموسم الماضي، قادماً من الجهراء.

وتردد أن الناديين يعدان صفقة تبادل يتم بموجبها انتقال الغيني سيدوبا سوما إلى «الأحمر» مقابل ضم ديمبلي إلى «الكويت».

وكان الفحيحيل تعاقد أخيراً مع المهاجم السوري مارديك مارديكيان القادم من العربي، وبالتالي سيحتاج إلى التخلي عن لاعب آخر بين السوري عبدالله الشامي والبرازيليين واليسن مايا ولويز فرناندو والنيجيري سدريك هنري، إذا أراد تسجيل سيدوبا في قائمته.

وفي كاظمة، تلقت الإدارة موافقة الفيصلي الأردني على إعارة يوسف أبو جلبوش «صيصا»، حتى نهاية الموسم.

وبات «صيصا» ثاني الأجانب في «البرتقالي»، خلال الفترة الحالية، بعد الجزائري جمال الدين شتال، وذلك على حساب البرازيليين ماتيوس إدواردو ومايكون سانتانا.

وأعلن نادي الشباب ضم السوري علاء الدالي من العربي، لينهي الجدل المثار حول وجهة اللاعب.

وتلقى الدالي أكثر من عرض من أندية محلية مثل القادسية وكاظمة بعد تعاقد العربي مع السوداني وليد بخيت «الشعلة».

وتوترت العلاقة بين الدالي وإدارة «الأخضر» وشهدت سجالاً إعلامياً بعدما كشف اللاعب عن أن النادي رفع اسمه من القائمة موقتاً للإصابة حتى يتسنى له تجربة «الشعلة» أمام الشباب في كأس الاتحاد.

وأكد الدالي بأنه لا يعاني من إصابات ومستعد للخضوع لفحص طبي.

وحصل الشباب أيضاً على العاجي أحمد تيتي، اللاعب السابق للساحل والجهراء.

وفي اليرموك، وقعت الإدارة مع البرازيلي كلادير ماريني جونيور ليكون بديل مواطنه رافائيل أوليفيرا، كما جرى ضم المغربي سفيان لكزير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي