No Script

بارتي تُخمد «فورة كولينز»... وتتوّج بلقب «السيدات»

«أستراليا»... بين مدفيديف ونادال


أشلي بارتي تطبع قبلة على كأس «أستراليا»	(أ ف ب)
أشلي بارتي تطبع قبلة على كأس «أستراليا» (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يقف الروسي دانيال مدفيديف، حائلاً أمام الإسباني رافايل نادال في سعيه لإحراز لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى (رقم قياسي)، عندما يتواجهان في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، اليوم.

وسبق لمدفيديف أن حرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من إحراز لقبه الكبير الـ21 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتساوى فيها مع نادال والسويسري روجيه فيدرر، عندما هزمه في نهائي «فلاشينغ ميدوز»، في سبتمبر.

وبالإضافة لإمكانية تحطيم نادال لعدد الألقاب الكبرى، فإنه سيصبح، بحال تتويجه، ثاني لاعب منذ اعتماد نظام الاحتراف العام 1968 (والرابع في التاريخ) يحقّق لقبين على الأقل في البطولات الكبرى، وهو إنجاز سجله ديوكوفيتش العام الماضي، عندما توّج بـ»رولان غاروس» للمرّة الثانية.

ولدى السيدات، أحرزت الأسترالية أشلي بارتي أول لقب كبير على أرضها على حساب «المفاجأة» الأميركية دانيال كولينز 6-3 و7-6 (7-2)، أمس.

وهذا اللقب الثالث الكبير لبارتي (25 عاماً) على أرضية مختلفة، بعد رولان غاروس الترابية 2019 وويمبلدون العشبية 2021، لتصبح أول أسترالية متوّجة على أرضها في 44 عاماً منذ كريس أونيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي