No Script

نمت 25 في المئة على أساس سنوي

160 مليون عملية «أونلاين» لعملاء «بيتك» في 2021

تصغير
تكبير

- الشملان: نمنح عملاءنا تجربة مواكبة لأحدث التطوّرات التكنولوجية
- زيادة استخدام حلولنا الرقمية تؤكد كفاءة الخدمات وسهولتها
- الارتفاع يعكس ريادتنا بحلول الموبايل والقنوات البديلة
- تمكين المستخدمين من إنجاز معاملاتهم على مدار الساعة ومن أي مكان

قال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة بالتكليف في «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، خالد الشملان، إن «بيتك» حقق خلال العام الماضي نمواً بلغ 25 في المئة بعدد العمليات المصرفية الإلكترونية التي أنجزها العملاء عبر «KFHonline» على الموقع الإلكتروني وعبر تطبيق الموبايل، ليصل العدد الاجمالي إلى نحو 160 مليون عملية مصرفية.

وأوضح الشملان أن الزيادة في حجم استخدام عملاء «بيتك» للحلول الرقمية التي يوفرها البنك، تؤكد كفاءة الخدمات وسهولتها، وتلبيتها لاحتياجات وتطلعات العملاء، وتعكس الريادة في توفير الحلول المصرفية عبر الموبايل والقنوات البديلة، لتمكين المستخدمين من إنجاز معاملاتهم على مدار الساعة ومن أي مكان.

وأضاف الشملان أن العمليات المصرفية الإلكترونية التي أنجزها العملاء جاءت متنوعة وشاملة، مثل فتح حسابات مصرفية للعملاء الجدد، وطلب التمويل الشخصي باستخدام التوقيع الإلكتروني من خلال تطبيق «هويتي»، والطباعة الفورية لبطاقة السحب الألي من خلال «QR Code»، وإيداع الشيكات والتحويلات المالية المحلية والخارجية، وإنشاء ودائع، وإضافة مستفيدين، وطلب دفتر شيكات، وفتح حساب الذهب، وإجراء عمليات بيع وشراء وتداول الذهب، وإنشاء الخطط الاستثمارية، والسحب النقدي عبر البطاقة المدنية أو رقم الموبايل أو «QR Code».

ولفت إلى أن ذلك يأتي بجانب طلب بطاقات الدفع المسبق، والعديد من الخدمات للبطاقات المصرفية المختلفة، ومتابعة الالتزامات التمويلية وعدد الأقساط، والاطلاع على الخطط الاستثمارية، ومتابعة أرصدة الحسابات والودائع، وخدمة «KFH Pay»، وغيرها الكثير من الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وذكر أن «بيتك» أطلق خدمة هي الأولى من نوعها في الكويت والتي تتيح لمستخدمي تطبيق «KFHonline»، إمكانيّة تحويل الأموال لأي حساب في البنوك المحليّة من خلال رقم الهاتف النقّال.

رضا العملاء

وأفاد الشملان بأنّ رضا العملاء هو عنصر أساسي للنمو والاستدامة، مبيّناً أن تركيز «بيتك» كان ومازال منصباً على تعزيز رضا العميل، عبر منحه تجربة مصرفية مواكبة لأحدث تطورات تكنولوجيا الخدمات المالية.

وتابع أن «بيتك» أطلق برنامج «CX Hero» للموظفين الذي يعنى ببناء ثقافة قوية، تتمحور حول مركزية العملاء وتعزيز الرضا لديهم، وتحفيز الموظفين على تخطّي توقعاتهم، منوهاً إلى أنه أطلق برنامج «مكافآت بيتك» مع استبدال سهل وسريع للنقاط عبر الإنترنت ونقاط بيع الجهات المشاركة.

خدمات رقمية سهلة

وقال الشملان إنّ «بيتك» يوفر العديد من الخدمات الرقمية المتميزة والسهلة، مثل خدمة التحويل الفوري إلى «بيتك تركيا» باستخدام شبكة «RippleNet»، وخدمة «المحافظ الرقمية» عبر أجهزة الهاتف النقال والساعات الذكية التي توافر أحدث أساليب الدفع الرقمية الذكية، بأعلى معايير الأمان المتطورة بالتعاون مع «Garmin» و«Fitbit» و«Samsung» وغيرها العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية.

ويوفر «بيتك» أجهزة الـ«XTM»، وفروع «KFH Go» الذكية بمختلف محافظات الكويت بما فيها مطار الكويت الدولي، إذ تتيح فروع «KFH Go» للعملاء الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات المصرفية التفاعلية، ومنها طباعة دفتر الشيكات الفوري، والطباعة الفورية للبطاقات المصرفية من دون طلب مسبق، واستلام سبائك الذهب (10 غرامات) وفتح حساب الذهب والتوفير والرابح والخدمة الآلية، وبيع وشراء الذهب، وطباعة شهادة «آيبان»، وطلب المعاملات التجارية «المرابحة».

ويشمل ذلك طلب البطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع، وتحديث البيانات ورقم الهاتف، وتفعيل البطاقات المصرفية، وفتح الودائع والحسابات، وغيرها الكثير من الخدمات التمويلية والمصرفية.

ويأتي ذلك في وقت أطلق البنك أخيراً، خدمة هي الأولى من نوعها في الكويت والتي تتيح للعملاء استخدام الساعات الذكية، من أجل الحصول خدمات الصراف الألي.

أول مرة

أطلق «بيتك» كأول بنك في الكويت، خدمة طلب التمويل الشخصي باستخدام التوقيع الرقمي، التي تتضمن معالجة جميع الأعمال الورقية للمعاملات التمويلية إلكترونياً، والتي تمكّن العملاء من التوقيع على أي مستند مطلوب عن بعد إلكترونياً في أي وقت وأي مكان، ما يعني إكمال طلب التمويل بكل مراحله بشكل آلي بالكامل حسب الشروط والاحكام.

وطرح «بيتك» أيضاً كأول بنك في الكويت، الخدمة الرقمية الجديدة والفريدة من نوعها «الأسعار المباشرة للعملات»، والتي تتيح للعملاء ميزة التسعير المباشر للعملات أثناء عمليات التحويل المحلية أو العالمية، وعمليات التحويلات بين الحسابات بالعملات الأجنبية.

وتتميز الخدمة بأنها متوافرة على مدار 24 ساعة طيلة أيام العمل في الأسواق العالمية، وتقدم هوامش ربحية تنافسية، وتتمتع بالديناميكية في الأسعار، وكفاءة أثناء تنفيذ العملية، وهي متوافرة عبر«KFHonline»أو عبر الموقع الإلكتروني لـ «بيتك»، وتشمل باقة من العملات وهي الدولار الأميركي، والدولار الكندي، واليورو، والجنيه الإسترليني، والين الياباني، والليرة التركية.

كما دشّن «بيتك» للمرة الأولى في الكويت خدمة اتاحة استخدام الساعات الذكية والموبايل، لإنجاز المعاملات المصرفية من خلال أجهزة الصرف الآلي التابعة لفروعه والفروع الذكية «KFH GO»، حيث يمكن للعميل الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات المصرفية من أجهز الصرف الآلي دون بطاقة، وتنفيذها من خلال المحافظ الرقمية المتاحة «Fitbit Pay»، و«Garmin Pay» و«Samsung Pay» و«KFH Wallet».

سبق بالحلول التكنولوجية

كان «بيتك» سبّاقاً في إطلاق خدمات مختلفة مثل طباعة دفتر الشيكات الفوري، واستلام سبائك الذهب (10 غرامات) وفتح حساب الذهب، والتوفير، والرابح، والخدمة الآلية، وبيع وشراء الذهب، وخدمة التحويلات المالية الخارجية الفورية باستخدام شبكة «RippleNet» إلى «بيتك»ـ تركيا» خلال دقائق، والسحب النقدي من دون بطاقة عن طريق الموبايل من خلال رمز «QR code»، وخدمة «Skiplino» لحجز المواعيد إلكترونياً عبر الهواتف الذكية لزيارة الفروع المصرفية.

ويعتبر«بيتك» أول بنك في الكويت يطبق تقنية الذكاء الاصطناعي في العمليات التشغيلية، إضافة إلى الكثير من الخدمات التي أكدت ريادته في التحول الرقمي ومرونته في اتخاذ خطوات استباقية لمواكبة التكنولوجيا وتلبية تطلعات العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي