No Script

الخارجية الأميركية: الكويت شريك حيوي على العديد من الجبهات

وزارة الخارجية الأميركية
وزارة الخارجية الأميركية
تصغير
تكبير

وصفت وزارة الخارجية الأميركية دولة الكويت بأنها «شريك حيوي على العديد من الجبهات»، فيما أشادت بمستوى «العلاقات الوثيقة جدا» بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس للصحافيين خلال مؤتمر صحافي مساء أمس إن الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين التي اختتمت بواشنطن أول من أمس عقدت «في أعقاب 60 عاما من العلاقات الديبلوماسية مع الكويت و30 عاما منذ حشد الولايات المتحدة والتحالف لتحرير الكويت لذلك كانت مناسبة سعيدة».

وأضاف أن الحوار «كان أيضا فرصة» أمام وزير الخارجية أنتوني بلينكن للترحيب بوزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر بعد زيارة بلينكن لدولة الكويت العام الماضي. وأشار إلى «أننا تحدثنا عن المساعدات الهائلة التي قدمها شركاؤنا الكويتيون فيما يتعلق بأفغانستان». وأوضح «كما تحدثنا عن الدور المهم الذي لعبته الكويت من نواح كثيرة كجسر إقليمي للمساعدة في رأب الصدع بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمساعدة في معالجة الوضع في لبنان وكشريك رئيسي في التحالف العالمي لهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)».

وأضاف «كان هناك الكثير مما يجب مناقشته وكان لبنان والمناطق الأخرى التي لعبت فيها الكويت دورا مفيدا وبناء على جدول الأعمال بالتأكيد»، مؤكدا «لدينا علاقة وثيقة مع الكويت وهناك تنسيق عميق ومنتظم مع شركائنا الكويتيين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي