No Script

ضمن تحضيراته لتصفيات كأس آسيا 2023 في الصين

«الأزرق» يلتقي ليبيا... في «الودّية الأولى»


المدرب الأسباني كارلوس غونزاليس
المدرب الأسباني كارلوس غونزاليس
تصغير
تكبير

يسعى منتخب كرة القدم إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواجهته الودية الدولية مع نظيره الليبي، غداً السبت، ضمن فترة المباريات الدولية «أيام الفيفا».

ويلتقي الجانبان مجدداً، يوم الثلاثاء المقبل.

وتندرج المواجهتان ضمن برنامج إعداد «الأزرق» لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، والمقررة ابتداءً من يونيو المقبل، علماً أنه يتوقع تأجيلها إلى سبتمبر لتزامنها مع موعد إقامة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان ويخوضها «الأزرق الأولمبي» الذي تمثل عـــناصـــره قــــوام المــــنتخب الأول.

وجاء الاتفاق مع ليبيا كبديل للمواجهتين أمام تايلند في بانكوك قبل ان يتم الغاؤهما بسبب قيود السفر، كما جرى استبعاد مقترح لإقامة معسكر في الإمارات، خلال الفترة من 22 أو 23 وحتى 31 يناير، كان مخططاً أن يخوض «الأزرق» خلاله مباراتين وديتين، أمام كازاخستان وتوغو.

وبدأ المنتخب تحضيراته، الاثنين الماضي، على ملعب عبدالرحمن البكر في اتحاد اللعبة بقائمة ضمت 24 لاعباً هم سليمان عبدالغفور، خالد عجاجي، ضاري العتيبي، خالد صباح، عبدالعزيز ناجي، فهد حمود، فهد الهاجري، حمد القلاف، راشد الدوسري، سامي الصانع، حمد حربي، فواز العتيبي، مهدي دشتي، رضا هاني، ناصر فالح، بندر بورسلي، طلال الفاضل، مبارك الفنيني، عيد الرشيدي، بدر المطوع، شبيب الخالدي، علي خلف وإبراهيم كميل، ومحمد الهويدي الذي خرج للاصابة وحل معاذ الظفيري بدلاً منه.

وشهدت القائمة عودة اللاعبين، شبيب الخالدي وطلال الفاضل وفهد الهاجري ورضا هاني وسليمان عبدالغفور وعلي خلف، والذين لم يكونوا ضمن الفريق الذي واجه تشيكيا وليتوانيا، في نوفمبر الماضي، ودياً.

ويتطلع المدرب الاسباني الموقت للمنتخب، كارلوس غونزاليس، الى منح العناصر المختارة فرصة المشاركة في اللقاءين، خصوصاً العائدين بعد غياب، علماً بأنّ اختيارات القائمة كانت محل جدل بين الجهاز الاداري وأعضاء في اللجنة الفنية، أخيراً، كما يسعى «الأزرق» الى تحقيق نتيجة تسهم في رفع تصنيفه قبل سحب قرعة تصفيات كأس آسيا، في 24 فبراير المقبل.

من جهته، يدخل المنتخب الليبي الذي تأخر وصوله الى البلاد حتى يوم أمس بسبب الأحوال الجوية، المباراة، بــقيادة المدرب الاسباني المخضرم خافيير كليمنتي بهدف تجهيز الفريق للمشاركات المقبلة، وفي مقدمها تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقررة في ساحل العاج.

واستدعى كليمنتي خمسة لاعبين محترفين في الخارج، هم لاعبو العربي سنوسي الهادي ومحمد صولة، إلى جانب كل من حمدو الهونى «الترجي التونسي» وأنس المصراتي «شباب بلوزداد الجزائري» والشامخ العبيدي «مولودية وجدة المغربي»، بالاضافة إلى معاذ اللافي ومراد الوحيشي ومعاذ المنصوري وأحمد التربي وسند الورفلي وأحمد المقصي والمعتصم صبو وعلي يوسف ومحمد التوهامي ومعاذ عيسى ونورالدين اقليب وعمر الخوجة والمهدي الكوت وفاضل سلامة ومأب شكري وطارق بشارة ويوسف فائق.

ويغيب لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي، المعتصم بالله المصراتي، للإصابة.

وكان الاتحاد الليبي جدد الثقة في كليمنتي، لاستكمال المشوار مع المنتخب في وقت كان يتعرض فيه لانتقادات حادة لعدم تواجده الدائم في البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي