No Script

إيران... إلى كأس العالم 2022

تصغير
تكبير

ضمنت إيران تأهلها إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بفوزها على العراق بهدف، أمس، في طهران، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

وسجل لاعب بورتو البرتغالي، مهدي طارمي، الهدف (48)، ليبلغ «تيم ملي» النهائيات الثالثة توالياً والسادسة في تاريخه، ويصبح أول منتخب آسيوي يبلغها من بوابة التصفيات.

ورفعت إيران رصيدها إلى 19 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية الفائزة، أمس أيضاً، على أرض لبنان بهدف، والإمارات الثالثة (9 نقاط) بعد تغلبها على سورية بهدفين نظيفين، ولن تتمكن بالتالي من اللحاق بإيران وإن فازت في مبارياتها الثلاث المتبقية. ويشغل لبنان المركز الرابع (5) أمام العراق (4) وسورية (2).

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب اليابان فوزه الرابع توالياً وأستراليا الأول في 4 مباريات، أمس. وفازت اليابان على ضيفتها الصين بهدفين وأستراليا على ضيفتها فيتنام برباعية.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 15 نقطة من 7 مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن أستراليا الثالثة، فيما تملك الصين 5 نقاط أمام فيتنام (صفر).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي