No Script

كيروش: مصر تستحق الفوز ومواصلة المغامرة في كأس أفريقيا

تونس - بوركينا فاسو... غداً

محمد صلاح وأحمد حجازي يحتفلان بتأهل مصر	 (رويترز)
محمد صلاح وأحمد حجازي يحتفلان بتأهل مصر (رويترز)
تصغير
تكبير

تواصل الكاميرون حلم التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على أرضها، عندما تلتقــي غامبيا «المفاجأة»، مســـاء غــد السبت، في انطلاق الدور ربع النهائي على ملعب «أحمدو أهيدجو» في العاصمة ياوندي، فيما تأمل تونـــس، التي عانت من إصابات بفــيروس «كورونا»، بمــواصلة مــــشــــــوارها والاقتراب خطــوة إضافية من الــلـــقـــب، عـــنـــدما تواجه بوركينا فاسو، غداً ايضاً، على ملعب «رومدي أدجيا» في غاروا.

وفي ربع النهائي، فازت الكاميرون على جزر القمر بصعوبة 2-1، وغامبيا على غينيا بهدف، وتونس على نيجيريا بالنتيجة ذاتها، وبوركينا فاسو على الغابون 7-6 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان مدرب منتخب مصر، البرتغالي كارلوس كيروش، أكد أن فريقه يستحق الفوز ومواصلة المغامرة في البطولة.

جاء ذلك، بعدما كرّست مصر عقدتها لساحل العاج وتغلّبت عليها 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي تعادلا سلباً) في دوالا وبلغت ربع النهائي حيث ضربت موعداً نارياً مع المغرب، الأحد، على ملعب «أحمدو أهيدجو» في ياوندي.

وهي المرّة الثالثة التي تطيح فيها مصر بساحل العاج من «العرس القاري» بركلات الترجيح بعد 1998 في ربع النهائي، عندما حقّقت اللقب الرابع، ونهائي 2006 عندما أحرزت الخامس.

وقال كيروش: «بالنظر إلى عدد الفرص التي أُتيحت لنا، أشعر بأننا نستحق الفوز ومواصلة المغامرة».

وأضاف: «أنه مكافأة للعمل. خضنا استعدادات جيدة جداً منذ مباراتنا الأخيرة.

كنا حذرين قبل اللقاء.

كرّرنا ما فعلناه أثناء التدريب.

كنا حاضرين في المساحات والرقابة.

التركيز والاحترام لخطة المباراة. كنا الافضل وحصلنا على أفضل الفرص. أفضل فريق في الملعب هو الذي يفوز في نهاية ركلات الترجيح».

وبخصوص المواجهة المقبلة، قال: «نحن سعداء بهذا التأهل. نحتاج إلى الراحة للاستعداد بشكل جيد للمباراة المقبلة. يجب أن نبني أفضل أسلوب لعب استعداداً للمغرب».

وقبل المباراة المرتقبة، مُنِي المنتخب المصري بضربتين موجعتين، حيث كشفت الأشعة عن إصابة الحارس محمد الشناوي في العضلة الخلفية تستوجب علاجا متكاملا، فيما تعرّض حمدي فتحي لإجهاد في العضلة الضامة، أمام ساحل العاج، ليتأكد غيابهما أمام المغرب.

وباتت غينيا الاستوائية آخر المتأهلين بفوزها على مالي 6-5 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) في ليمبي، لتضرب موعداً مع السنغال، الأحد، في ياوندي. على صعيد متصل، أعلن الاتحاد الأفريقي «كاف»، نقل مباراتين في النهائيات من ملعب «جابوما» في مدينة دوالا الى استاد «أحمدو أهيدجو» في ياوندي.

وقال مسؤولان في الاتحاد فضلا عدم الكشف عن اسميهما إن القرار المتعلّق بمباراة في ربع النهائي، الاحد، وأخرى في نصف النهائي في 2 فبراير المقبل، لا يرتبط بمسألة الأمن، لكن بسبب سوء أرضية الملعب.

من ناحية ثانية، أكدت غانا أنها استغنت عن خدمات مدربها الصربي ميلوفان رايفاتش، بعد خروج منتخبها مبكراً وبصورة غير متوقعة من الكأس القارية.

وسيتعيّن على غانا البحث سريعاً عن بديل جديد للمدرب المُقال، قبل خوض المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بعد شهرين.

وجاء قرار الاستغناء عن رايفاتش بعد الهزيمة غير المتوقعة لغانا 2-3 أمام جزر القمر، الأسبوع الماضي، والخروج من البطولة من الدور الأول بعد تذيل ترتيب مجموعتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي