No Script

المركز عقد أولى ورشاته ضمن تعاونه مع «الفتوى والتشريع»

الوزان: «التحكيم التجاري» يواكب تعزيز البيئة القانونية محلياً

تصغير
تكبير

قال رئيس مجلس إدارة مركز الكويت للتحكيم التجاري التابع لغرفة التجارة والصناعة عبدالوهاب الوزان، إن المركز وإدارة الفتوى والتشريع، يوفران مناخاً ملائماً للحوار والنقاش، سعياً لتحقيق نتائج تواكب التطورات الحديثة في قوانين التحكيم.

كلام الوزان أتى على هامش ورشة «صياغة شرط التحكيم... تطبيقات عملية» التي عقدها المركز بالتعاون مع إدارة الفتوى والتشريع، التي تعكس رغبتهما المشتركة في المساهمة في تحسين البيئة القانونية والتحكيمية في الكويت، وتطوير قدرات وخبرات القانونيين في مجال الوسائل البديلة لحل المنازعات، من خلال التعاون لإقامة فعاليات وبرامج تدريبية مشتركة، وتأهيل كوادر من المحكمين المحليين والدوليين ذوي كفاء عالية والاطلاع على المستجدات بشكل مستمر.

وأعرب عن شكره لجهود إدارة الفتوى والتشريع ورئيسها المستشار صلاح حسين المسعد على جهودهم، وحرصهم على التطلع إلى ما ينفع القانونيين في مختلف الجوانب.

وأضاف الوزان أن المركز يشهد مرحلة جديدة من العمل تتسم بالتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، في قضايا وفعاليات وأنشطة المركز، يصاحبها تحديث نظام التوفيق والتحكيم الخاص به، وخصوصاً ما يتعلق بالتحكيم الإلكتروني.

من جهته، عبّر الأمين العام للمركز الدكتور أنس التورة، عن امتنانه للتعاون بين المركز والإدارة لتحقيق الأهداف المشتركة من خلال موسم ثقافي خاص يتناسب مع طبيعة عمل منتسبي إدارة الفتوى والتشريع، وترسيخ مفهوم التعاون بين الجهتين، ضمن رحلة بناءة تمتد لمدة سنة كاملة في سبيل تطوير مهارات الأجيال القانونية القادمة من خلال مجموعة من الدورات العلمية التفاعلية، والتي تأتي في سياق برنامج متميز للتدريب، يغرس مفاهيم الوسائل البديلة لحل المنازعات ويعزز ثقافتها.

في سياق متصل، أكد وكيل إدارة التحكيم الدولي في إدارة الفتوى والتشريع، سعود القملاس، أهمية التعاون بين الجهتين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي