No Script

ناشدت الخالد بالإبقاء على المضف في منصبه

«الإداريين» طالبت بالنأي بالتعليم عن المحاصصة السياسية

عذبي الهاجري
عذبي الهاجري
تصغير
تكبير

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، إلى النأي بالتعليم عن المحاصصة والمواءمات السياسية.

وقال أمين الصندوق عذبي الهاجري في تصريح، إن نتائج دراسة «ميزة» التجريبية والتي طُبِّقت على 267 مدرسة بالتعليم العام والخاص من قبل وزارة التربية، أشارت إلى وجود الكثير من السلبيات ودقت ناقوس الخطر حول تدهور مستوى التعليم بشكل مخيب للآمال في اللغة والرياضيات والعلوم، وهذه مسؤولية قياديي وزارة التربية، وهي أيضاً مسؤولية مجتمعية يجب على الجميع تداركها، والاسراع في وضع الخطط التطويرية لعلاجها والارتقاء بمخرجات العملية التعليمية.

ودعا وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور علي المضف، إلى سرعة حسم التعيينات المطلوبة في المناصب القيادية والاشرافية في القطاعات التابعة له، سواء المناصب الشاغرة أو تلك التي يتم شغلها بالإنابة أو التكليف.

كما ناشد رئيس مجلس الوزراء بالابقاء على المضف، لاستقرار العملية التعليمية ولرسم الخطط الواضحة لتطوير المنظومة كلها وانتشالها من عثراتها، وتنفيذ الخطط التنموية والإصلاحية التي تتوافق مع خطة التنمية المستدامة وخطة الكويت 2035.

وطالب الهاجري وزير التربية بالإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية، في الجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى أن بقاء مناصب مهمة دون حسم ليس في صالح استقرار التعليم بنوعيه العام والعالي، ومنها مناصب مدير عام جامعة الكويت، ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ونواب مدير عام التطبيقي، مشدداً على ضرورة اختيار الأكفاء للمناصب الشاغرة، وعدم إخضاع تلك المناصب للمحاصصة السياسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي