No Script

يقعان على بعد 183 كيلومتراً بين مسقط وإيران... و50 كيلو عن دبي

«فالكون»: قطع كيبل «الإنترنت» تم عبر مسارين من سلطنة عمان إلى إيران ودبي

 الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات CITRA
الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات CITRA
تصغير
تكبير

تلقت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات CITRA، تقريراً من شركة (GCX) المالكة للكيبل البحري فالكون، يشير إلى أن القطع المزدوج الذي حصل فجر الجمعة 21 يناير الجاري، حصل على بعد 183 كيلومتر من مسقط في سلطنة عمان باتجاه ايران، في حين أن القطع الآخر حصل على بعد 50 كيلومتراً من مسقط باتجاه إمارة دبي، إضافةً إلى خروج المحطة في اليمن عن الخدمة نتيجة العمليات العسكرية.

وأكدت الشركة المالكة للكيبل أنها باشرت إجراءات التصليح، على أن يتم تحديد المدة الزمنية للاصلاح بعد وصول السفينة إلى موقع القطع.

وأوضحت الهيئة أن القطوعات حصلت خارج منطقة الخليج وباتجاه اوروبا، بحيث لم تتأثر حركة الاتصالات بين دول مجلس التعاون.

وشددت على أنه تمت استعادة سعات الانترنت المتأثرة من قطع الكيبل، بالتعاون من شركات مزودي خدمات الإنترنت، عبر مسارات وكوابل دولية أخرى خلال فترة زمنية قصيرة، بحيث عادت الامور إلى طبيعتها.

وأشارت الهيئة إلى أنها فتحت الباب منذ شهر مارس 2021 للمستثمرين للتقديم على طلبات تراخيص إنشاء كوابل دولية برية وبحرية جديدة، تضاف إلى الكوابل الحالية تعمل على توزيع أمثل لحركة الاتصالات الدولية عبر مسارات متعددة، لتقليل تأثر الخدمات المقدمة للمستخدمين في حال تعطل أحد المسارات، منوهة بأنها ستقوم بالإعلان عن آخر التطورات حال ورودها من الشركة المالكة للكيبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي