No Script

الأحوال الجوية تؤجل وصول وفد المنتخب الليبي

«خلافات اللجنة الفنية»... هل تفضي إلى «إعادة تشكيل»؟


جانب من تدريبات منتخب الكويت استعداداً لمواجهة ليبيا	 (موقع اتحاد كرة القدم)
جانب من تدريبات منتخب الكويت استعداداً لمواجهة ليبيا (موقع اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

أخذت الخلافات بين أعضاء في اللجنة الفنية والجهاز الإداري لمنتخب كرة القدم منحنى جديداً، بعدما انتقلت إلى البرامج التلفزيونية، ما يفتح الباب أمام إعادة تشكيل اللجنة في ظل تقدم عضوها معضد العجمي باستقالته.

ودخل العجمي، ومدير المنتخب فهد عوض، في سجال خلال أحد البرامج التلفزيونية على خلفية اختيار قائمة «الأزرق» للمواجهتين الوديتين أمام ليبيا، السبت والثلاثاء المقبلين، على استاد جابر، ضمن فترة المباريات الدولية (أيام الفيفا).

ووجّه العجمي، الذي سبق له العمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب في ثمانينات القرن الماضي، انتقادات مباشرة للقائمة، واصفاً ما حدث بـ«المسرحية».

وقال: «تم اخفاء القائمة عن اللجنة الفنية بتعمّد، أتينا لخدمة اللعبة وليس لإحداث الضرر، وأشخاص مثل جواد مقصيد ويوسف سويد ووليد نصار لديهم أفكار على مستوى عالٍ يفترض الاستفادة منها».

وذكر أنه عادةً ما يحدث اختلاف لدى إعلان أي قائمة وذلك على لاعبين أو ثلاثة، إلا أن الكلام في القائمة الحالية شمل 10 لاعبين، منتقداً عدم تدخل مدير التطوير في الاتحاد، عبدالعزيز حمادة، في النقاش مع المدرب (الإسباني كارلوس غونزاليس)، مؤكداً بأن حمادة أيضاً لم يكن لديه علم بالقائمة، وأن المدرب لم يتمكن من الإجابة عن تساؤلات اللجنة.

وأضاف: «ما حدث كان مفاجأة كبيرة، الاستدعاء للمنتخب يكون للاعب الذي يصعد مستواه وليس من يتراجع.

كان يمكن تقسيم المنتخب إلى فريقين يخوض كل منهما مباراة ليتمكن المدرب من مشاهدة الجميع».

وذكر أن فهد حمود ذهب ضحية اختياره للمباراة الودة أمام تشيكيا، في نوفمبر، ومشاركته وهو يعاني من إصابة تفاقمت تالياً وأبعدته لفترة وعولج في قطر ولا يمكن أن يكون جاهزاً في الفترة الحالية.

من جهته، ردّ عوض، في مداخلة هاتفية، بأن العجمي «فاهم دور اللجنة الفنية غلط».

وأضاف: «الأخ معضد يعتقد بأنه يجب عرض القائمة على اللجنة وأن الأخيرة يمكن أن تقوم بإضافة أسماء أخرى قبل الإعلان الرسمي عنها.

كنت أتمنى منه أن يقول كلمة مسرحية خلال الاجتماع وليس في التلفزيون».

وشدّد عوض على أن قرار الاختيار حقٌ للمدرب وأن عرض القائمة على أعضاء اللجنة الفنية جاء للاستماع إلى وجهات النظر لكن دون تدخل، مؤكداً أن رئيس الاتحاد، الشيخ أحمد اليوسف، والذي يترأّس اللجنة، لم يطلّع على القائمة وكذلك الحال بالنسبة إلى مدير التطوير.

معلوم أن اللجنة تضم اليوسف رئيساً، وعضو مجلس الإدارة صبيح أبل نائباً، وسالم سعدون عضواً، وبقية الأعضاء جواد مقصيد ويوسف سويد ومعضد العجمي ووليد نصار وعبدالعزيز حمادة.

إلى ذلك، يواصل «الأزرق» تدريباته على ملعب عبدالرحمن البكر في الاتحاد بقيادة غونزاليس ومشاركة اللاعبين الـ24 كافة.

وكان وصول المنتخب الليبي، المقرر أمس، تأجل الى مساء اليوم بعدما طرأ تغيير على محطة «الترانزيت» في رحلة الطيران من اسطنبول الى القاهرة بسبب اغلاق المطارات في تركيا نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وينتظر ان يخضع الوفد لمسحات «كورونا» في المطار قبل الدخول في حجر صحي موقت في مقر اقامته حتى ظهور النتائج، وبالتالي سيكون من الصعوبة بمكان ان يجري حصة تدريبية، اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي