No Script

إيران تنشد التأهل المبكر في التصفيات الآسيوية لمونديال 2022

السعودية تدخل «الأسبوع الحاسم»

جانب من تدريبات المنتخب السعودي (رويترز)
جانب من تدريبات المنتخب السعودي (رويترز)
تصغير
تكبير

يعوّل المنتخب السعودي على تحقيق فوزين في غضون أسبوع على عُمان واليابان لضمان تأهله رسمياً إلى مونديال 2022 لكرة القدم، ومثله يبحث المنتخب الإيراني عن فوز على جاره العراقي ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية، لضمان مشاركته في الحدث العالمي مرة ثالثة توالياً.

في المجموعة الثانية، تحلّ عُمان ضيفة على السعودية، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن المرحلة السابعة. وتتصدرالسعوية (16 نقطة) بفارق 4 نقاط عن اليابان و5 عن أستراليا، علماً بأن بطل ووصيف كل من المجموعتين يتأهل مباشرة إلى المونديال ويخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية، في يونيو.

وفي حال فوز «الأخضر» على عمان ثمّ على اليابان، الثلاثاء، في سايتاما، سيضمن رسمياً التأهل للمرة السادسة في تاريخه، قبل جولتين من نهاية هذا الدور.

في المقابل، تراجعت نتائج عُمان بعد بداية قوية وفوز على أرض اليابان، لتحتل المركز الرابع (7).

وفي المجموعة عينها، تلعب أستراليا الثالثة (11) مع فيتنام الأخيرة (دون نقاط)، واليابان الثانية (12) الباحثة عن تأهل سابع توالياً مع الصين الخامسة (5).

وفي المجموعة الأولى، سيضمن فوز إيران لها بطاقة التأهل للمرة السادسة في تاريخها والثالثة توالياً، كما ستضمن تأهلها في حال تعادلها وعدم فوز الإمارات على سورية، ولبنان على كوريا الجنوبية.

وكان المنتخب الإيراني الأكثر مثالية بين منتخبات المجموعة حتى الآن، حينما حقق الفوز في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد مع كوريا الجنوبية، ليبتعد بفارق نقطتين عن الأخيرة القادرة على التأهل في حال انتصارها وعدم فوز الإمارات.

وبعيداً عن حسابات التأهل في المركزين الأول والثاني، هناك معركة حامية الوطيس على المركز الثالث بين الإمارات (6)، لبنان (5)، العراق (4) وسورية (2).

وتستضيف الإمارات الثالثة (6) سورية في دبي، بطموح الفوز الأول على أرضها وبشكوك حول قدراتها الهجومية بغياب أبرز هدافيها علي مبخوت وفابيو ليما بسبب الإصابة.

من جهتها، تخوض سورية متذيلة الترتيب (2) مباراة مصيرية، لأن خسارتها ستقضي على آمالها المنطقية في خوض الملحق.

وينشد لبنان الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للبقاء ضمن السباق، رغم صعوبة مهمته أمام كوريا الجنوبية الباحثة عن تأهل عاشر توالياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي