No Script

الإكوادور تهدف أمام البرازيل إلى الاقتراب من كأس العالم

الأوروغواي في مواجهة البارغواي


نيمار يغيب عن مباراة البرازيل أمام الإكوادور
نيمار يغيب عن مباراة البرازيل أمام الإكوادور
تصغير
تكبير

يخوض منتخب الأوروغواي مواجهة حذرة امام البارغواي، فجر الجمعة، ضمن المرحلة 15 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، فيما تأمل الإكوادور في الاقتراب خطوة إضافية نحو النهائيات، عندما تستضيف البرازيل، التي يغيب عنها نيمار المصاب، اليوم.

في المباراة الأولى، تحتل الأوروغواي بقيادة النجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني، المركز السابع برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع الأخير المؤهل مباشرة الى المونديال، والذي تحتله راهنا كولومبيا، حيث تتساوى مع البيرو الخامسة (17 من 14).

ومع ضمان البرازيل المتصدرة (35 من 13) والأرجنتين الوصيفة (29 من 13) تأهلهما، تتصارع 7 منتخبات على آخر مقعدين تلقائياً من التصفيات، قبل 4 مراحل من النهاية، علماً بأن خامس الترتيب يخوض ملحقاً دولياً مع خامس قارة آسيا، في يونيو. وعمدت الأوروغواي أخيراً الى استبدال مدربها التاريخي أوسكار تاباريز، في نوفمبر الماضي، بعد فترة قياسية قضاها على رأس المنتخب استمرت 15 عاما، وقد أُقيل عقب 4 هزائم متتالية تلقى فيها فريقه 11 هدفاً وسجّل هدفاً واحداً، وحلّ مكانه دييغو ألونسو، الذي سيقود طموحات الاوروغويانيين أبطال 1930 و1950.

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب الإكوادوري الثالث (23) الى الاقتراب أكثر للانضمام الى الارجنتين والبرازيل في النهائيات، رغم صعوبة المهمّة امام الأخير، حيث يتقدم بفارق 6 نقاط عن الرابع، فيما يبلغ الفارق بين الرابع والثامن نقطتين فقط.

وتملك الإكوادور فرصة حسم تأهلها الى المونديال، الاسبوع المقبل، في حال صبّت النتائج كلها في مصلحتها.

وقال مدرب المنتخب الإكوادوري، الأرجنتيني غوستافو ألفارو: «نحن قريبون، لكن ما زلنا نفتقر إلى الأصعب وهو إنهاء المباراة لأن أمامنا بعض المواجهات الصعبة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي