No Script

«التنمية السياحية» تسحب أراضي من سميح ساويرس

أحمد عز يشتري حصة أبوهشيمة في «حديد المصريين» بـ 1.6 مليار جنيه

أحمد عز وأحمد بوهشيمة
أحمد عز وأحمد بوهشيمة
تصغير
تكبير

كشفت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة بيع حصة رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة في شركة حديد المصريين لصالح شركة عز الدخيلة للصلب-الإسكندرية، التي يمتلكها رجل الأعمال المصري أحمد عز، وتتضمن 2.3 مليون سهم، بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وأبلغت «عز الدخيلة» البورصة، أمس، بتنفيذ عملية نقل حصة تبلغ 18 في المئة من «حديد المصريين» المملوكة لأبوهشيمة الشريك والمؤسس لشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب.

وفي واقعة أخرى، ذكرت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، المملوكة لرجل الأعمال المصري سميح ساويرس، في خطاب إلى البورصة، أنها تلقت كتاباً من هيئة التنمية السياحية «الحكومية»، بتقليص مساحة الأرض المخصصة للتطوير بمشروع مكادي هايتس على البحر الأحمر- شرق مصر بنحو 1.75 مليون متر مربع، تمثل 3.5 في المئة فقط من إجمالي محفظة الشركة البالغ مساحتها 50.25 مليون متر بنهاية العام 2021.

وأضافت: «نعتزم تقديم تظلم رسمي لطلب إعادة النظر في القرار الصادر من هيئة التنمية السياحية حفاظًا على حقوقنا، خاصة أن الشركة اشترت الأرض بموجب قرار تخصيص رسمي من الحكومة في 2009، وسدّدت ثمن الأرض بالكامل»، مشيرة إلى أن جميع حقوق العملاء محفوظة بالكامل.

وفي صفقة ثالثة، أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، الذي يعتبر رجل الأعمال نجيب ساويرس المساهم الرئيسي فيها، عن استكمال عقد بيع الأسهم المملوكة لها في شركاتها التابعة «ترانس ورلد أسوشتيس» في باكستان، وإتمام عملية البيع، موضحة أن صافي الحصيلة بلغ 35 مليون دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي