pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

آخر الأسبوع

• تبرير أو تصريح النائب محمد المطير لجلوسه على كراسي الوزراء أنه السبب في عودة المهجرين، دليل على المراهقة السياسية التي يتمتع بها هذا النائب.

فهل أصبح الجلوس على كراسي الوزراء وإغلاق الميكروفونات جزءاً من الأدوات السياسية للمعارضة (هذا إذا كنت معارضاً). وهل من الممكن تسجيل هذه الأدوات الإضافية إلى الأدوات المذكورة والمعروفة في الدستور واللائحة الداخلية للمجلس (السؤال، الاستجواب، طرح الثقة، عدم التعاون)؟

النائب محمد المطير يجب أن تعرف أنه لولا الله سبحانه وتعالى وولي أمرنا سمو الأمير حفظه الله وسنده ولي العهد حفظه الله لما عاد المهجرون.

لكنا اليوم نتحدث عن معاناتهم مع البرد الشديد الذي يضرب تركيا.

فلا لعبة الكراسي ولا اللعب بالميكروفونات ستعيدهم للكويت.

نحمد الله أن لدينا قيادة قلبها وبشتها يتسع للجميع.

فلو اعتذرت عن ما قمتم به في دور الانعقاد الفائت واعترفتم بأن هذه الأعمال لم يكن لها داعٍ وأنها خسارة للوطن والمواطن، لكان أفضل من تبريرك الضعيف غير المقنع وغير المنطقي.

هدفكم الحقيقي حل البرلمان، بدليل أنكم في الدور الحالي للبرلمان اتخذتم وسيلة جديدة، وهي الاستجوابات بنظام (ليش لابس قحفية).

كم أنتم مكشوفون للناس. الله يصبر أهل الكويت على هذه المراهقة السياسية.

• مبروك تجديد الثقة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، وهنا نخص بالشكر حركة حدس التي صوتت ضد طرح الثقة بشرط أن تدعم الحكومة بنك الائتمان (الحكومي) لتحريك المياه الساكنة في قطاع إسكان المواطنين.

الرسالة المستفادة من ما حصل في جلستي الثلاثاء والأربعاء لمجلس الأمة (أي مطلب للشعب الكويتي يجب أن يكون بعد استجواب أحد أبناء الأسرة الحاكمة).

شكراً سمو الرئيس وجهز نفسك دكتور أحمد.

• «حقائق وخفايا ذكرياتي - (الأمم المتحدة 1981- 2003)» للمؤلف المستشار الوزير السفير محمد أبوالحسن «أبا مهند»، كتاب نزل إلى الأسواق الكويتية للناشر شركة ذات السلاسل.

الكتاب مذكرات المستشار محمد أبوالحسن خلال فترة عمله في السلك الديبلوماسي وأيضاً خلال فترة تواجده كمندوب دائم لدولة الكويت في الأمم المتحدة.

كتاب قيّم وممتع، أتمنى أن يكون جزءاً من المنهج الدراسي لقسم العلوم السياسية في جامعة الكويت وكذلك المعهد الديبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

كتاب تتعلم به كيف تدار الأحداث والقرارات داخل الأمم المتحدة، كيف يصنع القرار، كيف تفاوض من أجل بلدك وأمتك.

أبو مهند صب جل خبراته في هذا الكتاب، مشكوراً على كل ما قدمته لوطنك يا أبا مهند.

الكتاب فيه كل المواقف السياسية أثناء وخلال الاحتلال العراقي للكويت والأجواء الديبلوماسية في أروقة الأمم المتحدة، إضافة إلى قرارات التحرير والحرب وكل ما تبعها من قرارات متعلقة بالاحتلال العراقي للكويت وتحرير البلاد من هذا الاحتلال.

كيف تمت، كيف انكشف العرب الأنذال والأدوار التي قامت بها الدول العربية التي وقفت مع الحق الكويتي، كل هذا وأكثر من ذكريات سعادة المستشار محمد عبدالله أبوالحسن. شكراً.

• تصريح الأستاذ جمال صادق مدير إدارة الوصلات الدولية تعليقاً على قطع الكيبل البحري للإنترنت، وبالتالي ضعف الإنترنت في الكويت، حيث ذكر جمال: أسماك القرش وارد تعض الكيبل البحري وهذا سبب انقطاع الكيبل.

طبعاً ضعاف النفوس استغلوا الوضع «وهات ردح».

نقول لهم مسؤول قال «وارد»، يعني «يمكن» أو احتمال.

هل المطلوب منه «يلبس وزار وفانيله يغوص يدور على الكيبل وين مقطوع عشان يعرف السبب، يعني هذا منطقي! بعدين هذا ما هو كيبلنا بروحنا، اشمعنه مطلوب من الأستاذ جمال انه يعرف السبب المباشر للقطع»، نحن مستأجرون.

عموماً الرجل اجتهد، «لكن الربع ماخلوا، استلموا الأستاذ جمال».

وأنا بدوري أقول للأستاذ جمال، المرة المقبلة «إذا انقطع الكيبل، سواء من قرش أو هامور عود أو ذيبه عوده، لا تتكلم، احقرنا. سو مثل ما تسوي حكومتنا الرشيدة، كله حاقرتنا وبس، إذا حبت تقول لنا شيء قالت أما الأساس فهو (الحقران يقطع المصران)».

وعلى الخير نلتقي،،،

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي