pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رداً على مطالبة خبيرة جنائية بنبش قبر محمد الموسى

دفاع الهاشم لـ «الراي»: إثارة... إعادة فتح ملف قتيل فيلا نانسي عجرم


نانسي وفادي
نانسي وفادي

«مجرد إثارة إعلامية، وليس أكثر».

هكذا جاء رد المحامي غابي جرمانوس وكيل الدفاع عن فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم حول ما أثارته الخبيرة الجنائية، حلا ولد روب في قضية السوري محمد الموسى، قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم، واتهامها الهاشم بقتله بشكل متعمد والاستعداد لنبش قبره لدراسة العظام وإثبات أنه قُتل عمداً.

وعما إذا كانت هناك محاولة للابتزاز المالي، نفى جرمانوس في اتصال مع «الراي» هذا الأمر، مشدداً على أن إعادة فتح الملف هي للبلبلة الإعلامية ولا تتعدى هذا الأمر.

وكانت الخبيرة الجنائية، حلا ولد روب، وخلال لقاء مع الإعلامي حمد الدرع، شككت في صحة مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي للحادثة، حيث يظهر فيه أن المتوفى كان يستعد لسرقة فيلا نانسي عجرم، وأن ما أقدم عليه زوجها الدكتور فادي الهاشم من قتل محمد الموسى كان دفاعاً عن النفس، بحسب الإعلام اللبناني.

وقالت الخبيرة الجنائية إن «الشاب السوري محمد الموسى قتل خارج المنزل وداخل سور الفيلا، وهو ما يتنافى مع إفادة زوج نانسي فادي الهاشم»، لافتة إلى أن «الفيديو المتداول يحوي العديد من الأخطاء من أجل إخفاء معالم الجريمة».

وأضافت: «طريقة إطلاق النار وعدد الطلقات ومكان الإصابات لا تبرر ولا تقع في خانة الدفاع عن النفس عندما صورت الأشعة جثة محمد الموسى»، مؤكدة أنها «مستعدة لتقديم طلب للمحكمة للحصول على تصريح من الحكومة السورية لمنحها الإذن في نبش قبر الموسى، لدراسة العظام وإثبات أنه قتل عمداً، بناء على الخبرات والشهادات التي تملكها».

وتابعت: «أنا مع الحق، وقناعتي المطلقة أن محمد الموسى قتل غدراً، وأنا مع فريق الاتهام ومخولة بشكل رسمي من الأهل بوكالة رسمية، وتم لي التصريح بالعمل بهذه القضية... وأنا على تواصل مع قضاة ومحامين في سورية، ومع وزارتي العدل والخارجية، بما يخص هذه القضية».

وكانت الخبيرة الجنائية أكدت خلال لقائها مع المذيع أحمد الجمل ببرنامج «ناس أونلاين» في 20 يونيو 2021 أن ما فعله الهاشم جريمة قتل عمد وأن خلف هذه الجريمة جرائم أخرى، مشيرة إلى أن الضحية اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطراً على الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي