pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وصلت في طرود بالبريد السريع

طنان تمباك وبودرة لاريكا في قبضة «الشحن الجوي»


كميات التمباك المضبوطة
كميات التمباك المضبوطة

سدد رجال الجمارك في إدارة الشحن الجوي، ضربة استباقية لمهربي التمباك والمواد المخدرة، بإفشال تهريب طنين من مادة التمباك، و20 كيلو غراماً من بودرة اللاريكا وصلت في طرود بريدية، أحدها من دولة خليجية ويحوي ملابس جاهزة، فيما الآخر وصل من الصين عبر البريد السريع.

رجال جمارك الشحن الجوي، وبتوجيهات من المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالتكليف سليمان الفهد، وبإشراف مدير الشحن الجوي مطلق تركي العنزي، وفي أثناء قيامهم بالتدقيق على الطرود البريدية اشتبهوا في طرود وصلت من دولة خليجية لمصلحة إحدى الشركات، تشير أوراقها إلى احتوائها على ملابس جاهزة، وبفتحها ومعاينتها اتضح أنها تحتوي على كمية من التمباك قدرت بـ2000 كيلو غرام، وتم التحفظ عليها.

وقال مصدر جمركي لـ«الراي» إن الضبطية الثانية تمثلت في إحباط تهريب كمية من بودرة اللاريكا المخدرة، وصلت من الصين داخل طرد بالبريد السريع، بإحصائها اتضح أنها تقدر بـ20 كيلو غراماً، وبناء عليه تم عمل الإجراءات المتبعة واتخاذ اللازم وإحالة المضبوطات إلى جهة الاختصاص.

إلى ذلك، حذرت الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بأشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أن من يرتكب هذا التصرف سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية لاتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي