No Script

سيول تفرج عن الأموال المخصصة لتسديد مساهمة إيران في الأمم المتحدة

 إيران
إيران
تصغير
تكبير

أعلنت سيول اليوم أن كوريا الجنوبية استخدمت 18 مليون دولار من الأموال الإيرانية المجمدة في مصارف كورية لتسوية متأخرات طهران لميزانيات الأمم المتحدة، مما سيسمح لإيران باستعادة حقها في التصويت في المنظمة الدولية بسرعة.

وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية في بيان إن هذه الدفعة أنجزت بالتعاون مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة بعدما تقدمت إيران «بطلب عاجل» لدفع المبلغ المترتب عليها.

وأكدت البعثة الديبلوماسية الإيرانية في نيويورك لوكالة فرانس برس أن «دفع المساهمات الإيرانية للأمم المتحدة (أكثر من 18 مليون دولار) تم».

وقالت مصادر في الأمم المتحدة لفرانس برس إنه تم الإفراج منذ الجمعة عن 18 مليون دولار لإيران في سيول لتسوية مستحقات الأمم المتحدة. وكان هذا المبلغ هو الحد الأدنى من المتأخرات المستحقة على طهران للأمم المتحدة لتتمكن من استعادة حقها في التصويت في المنظمة الذي فقدته مطلع كانون الثاني/يناير.

وتملك إيران أكثر من سبعة مليارات دولار مخصصة لصادرات النفط مجمدة في مصرفين كوريين بسبب العقوبات الأميركية. وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن «حق إيران في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يُعاد على الفور مع تسديد هذا المبلغ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي