No Script

أمين «مجلس التعاون» يرحب بإدانة مجلس الأمن لهجمات الحوثي على الإمارات

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف
تصغير
تكبير
رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بالبيان الصادر، اليوم الجمعة، عن أعضاء مجلس الأمن بالإجماع والذي أدان هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على منشآت في الإمارات.

وأشار الحجرف في بيان إلى أن صدور هذا البيان عن مجلس الأمن يأتي تأكيدا على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن للأزمة اليمنية التي افتعلتها ميليشيات الحوثي من خلال انقلابها على الشرعية الدستورية.

وأكد الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 مشددا على أهمية تنفيذ (اتفاق الرياض).


ودعا الحجرف ميليشيا الحوثي إلى الاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والانخراط الإيجابي في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية دون شروط مسبقة بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن ولمعالجة تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات ميليشيا الحوثي في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق اليمنية المحتاجة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي