pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مصادر حكومية لـ«الراي»: المعايير ستضمن تولي أصحاب الخبرة الوظائف

ضوابط لضمان المناصب القيادية للكفاءات


- مستشارو الوزراء يجب ألا تقل خبرتهم عن 25 عاماً

كشفت مصادر حكومية لـ«الراي» أن مجلس الخدمة المدنية سيناقش خلال اجتماعه المرتقب، أبرز الضوابط والمعايير التي تم وضعها لتسكين الوظائف القيادية والإشرافية في الجهات الحكومية، تمهيداً لإقرارها قبل البدء في إصدار المراسيم الخاصة بتولي المناصب القيادية، وكذلك بالنسبة لشغل الوظائف الإشرافية.

وقالت المصادر «إن التعيينات الجديدة ستتم وفق الضوابط والمعايير التي سيجري الإعلان عنها، ومن شأنها أن تجعل الموظفين أصحاب الكفاءة والخبرة هم من يتبوأون المناصب القيادية، وكذلك الأمر ينطبق على شغل الوظائف الإشرافية».

وفي شأن ما إذا كانت هناك شروط لتعيين مستشارين للوزراء في الجهات الحكومية، قالت المصادر «إن شرط الخبرة مطلوب في التخصص، بالإضافة إلى امتلاك المستشار سنوات خبرة لا تقل عن 25 سنة بعد تقاعده من العمل، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وألا يتجاوز سن المستشار 68 عاماً».

وأوضحت أنه «لا يوجد في الأساس مسمى مستشار في نظام الخدمة المدنية ولا في جدول الرواتب، وإنما هناك استعانة بالمتقاعدين أو ممن لا يزالون في الخدمة لتقديم المشورة للوزراء».

وفي ما يتعلق باستعانة الوزارات بخدمات موظفي الجهات خارج أوقات الدوام الرسمي (استعانة جزئية)، أكدت المصادر أن «هذا يتم بعد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية للمعاونة في استكمال أعمال وليس لتقديم استشارات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي