No Script

كلّف محامياً إيطالياً لمقاضاة المدرب

اتحاد كرة القدم «مرتاح»... بعد توقيع كاراسكو لنادٍ جورجي!


أندريس كاراسكو
أندريس كاراسكو
تصغير
تكبير

كلّف مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محامياً إيطالياً لمتابعة قضية الاسباني أندريس كاراسكو بعد توقيع الأخير لنادي دينامو تبليسي الجورجي كمدرب لأكاديمية اللعبة فيه، رغم أن عقده معه يمتد حتى سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد تعاقد مع كاراسكو، في سبتمبر 2020، لتدريب المنتخب الأولمبي، لكنه كلّفه، بعد فترة وجيزة، بقيادة المنتخب الأول الذي كان يستعد لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الكويت، الشهر الماضي، حيث واكب رحلة إعداد «الأزرق» التي تضمنت خوض مباريات ودية في البصرة والرياض ودبي.

وبعد فشل المنتخب في التأهل الى التصفيات النهائية للمونديال بالتعادل السلبي مع الأردن، قرر الاتحاد اعفاء كاراسكو وتكليف مساعده ثامر عناد بقيادة «الأزرق» في مباراتي تايوان في التصفيات المشتركة، والبحرين في الدور التمهيدي لكأس العرب والتي خسرها بهدفين.

وكلّف الاتحاد كاراسكو بقيادة منتخب الناشئين حيث خاض معه معسكراً في تركيا، خلال الصيف الماضي.

وكان كاراسكو غادر في إجازة في رأس السنة لكنه لم يعد إلى الكويت، قبل أن يتفاجأ الاتحاد بتوقيعه للنادي الجورجي.

مصدر في الاتحاد أكد لـ«الراي» أن هذا التوقيع كان مدعاة ارتياح لدى مجلس الادارة باعتبار ان وجود المدرب وهو يتقاضى راتبه بانتظام من دون عمل أمر غير مقبول، وأن الاتحاد بات، بعد اقدامه على الاتفاق مع النادي الجورجي، في موقف قوي لمقاضاته واسترجاع أكثر من راتب تقاضاه خلال تواجده خارج البلاد، قبل انهاء عقده.

وذكر أن المحامي الايطالي طمأن الى سلامة موقف الاتحاد الكويتي وان مخالفة كاراسكو قد تفضي الى إيقافه عن مزاولة المهنة وتغريمه مبلغاً كتعويض.

وكان الاتحاد سعى الى إجراء تسوية مع المدرب الاسباني، في العام الماضي، غير أن الأخير رفض مبدأ التنازل عن جزء مما تبقى في عقده وطالب باستلام رواتبه كاملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي