No Script

يواجه كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة في كأس آسيا

«يد الأزرق»... إلى الدور الثاني

هدف كويتي في مرمى سنغافورة
هدف كويتي في مرمى سنغافورة
تصغير
تكبير

تأهل منتخب كرة اليد إلى الدور الثاني من بطولة كأس آسيا الـ20، التي تستضيفها الدمام حتى 30 يناير الجاري والمؤهلة الى كأس العالم في بولندا والسويد معاً في العام 2023، بد فوزه الثاني توالياً والذي جاء على حساب سنغافورة وبسهولة 43-14، أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وفرض «الأزرق» سيطرته على المباراة نظراً لقلّة حيلة منافسه، حيث انهى الشوط الاول متقدماً 21-8، واستمرّ التفوّق في الشوط الثاني وأنهى اللقاء بفارق كبير.

وكان المنتخب فاز في مباراته الأولى على الأردن 42-30، رافعاً رصيده الى 4 نقاط، فيما تعرّضت سنغافورة للخسارة الثانية توالياً بعد الأولى أمام كوريا الجنوبية 9-40، وبقيت متذيلة الترتيب من دون نقاط.

ويخوض المنتخب الكويتي مواجهة صعبة مع نظيره الكوري الجنوبي على الصدارة، في الـ6:00 مساء اليوم، في المرحلة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، فيما يلتقي الأردن مع سنغافورة، في الـ2:00 بعد الظهر.

وفي المجموعة الثانية، لحقت إيران بركب المتأهلين بتغلبها على الهند 42-29. وفي الثالثة، تأهلت قطر، حاملة اللقب، الى الدور الثاني بفوز ثانٍ توالياً على حساب العراق 37-22، فيما حقّقت الإمارات انتصارها الأول وجاء على حساب عمان 24-23.

وفي المجموعة الرابعة، تأهلت البحرين بفوزها على أوزبكستان 35-19، فيما حقّقت هونغ كونغ فوزها الأول وجاء على فيتنام 31-27.

وبعد الدور الثاني، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين إلى نصف النهائي، وإلى كأس العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس المؤهل إلى المونديال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي