No Script

أنشيلوتي يعتبر مباراة إلتشي «نهائياً»... ولقاء «طوق النجاة» بين أتلتيك بلباو وبرشلونة في الكأس

أرسنال «متفائل» في مواجهة ليفربول


ماركوس ألونسو خائباً بعد تعادل تشلسي مع برايتون 	(رويترز)
ماركوس ألونسو خائباً بعد تعادل تشلسي مع برايتون (رويترز)
تصغير
تكبير

تسود أجواء من التفاؤل داخل نادي أرسنال، في شأن إمكانية إقامة مباراة الفريق في إياب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم أمام ضيفه ليفربول، اليوم.

وكانت رابطة الدوري الممتاز، وافقت على طلب أرسنال تأجيل مباراته أمام جاره توتنهام، الأحد الماضي، في الدوري، في ظل غياب عدد من اللاعبين في صفوف الأول.

وتسبّبت الإصابات البدنية وحالات الإيقاف والإصابة بفيروس «كورونا» ومشاركة لاعبين في كأس أفريقيا في الكاميرون، في قلّة العناصر المتاحة في قائمة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، الأمر الذي كان كافيا للتأجيل.

ورغم ذلك، ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أنه لم تظهر حالات إصابة جديدة بالفيروس في أرسنال في اليومين الأخيرين، فيما بات من المرجّح عودة اثنين من اللاعبين بعد تعافيهما من الإصابة.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب «أنفيلد» بالتعادل السلبي، الخميس الماضي، حيث تعرّض لاعب وسط أرسنال، السويسري غرانيت شاكا للطرد، وسيغيب عن الإياب.

في المقابل، استعاد ليفربول نغمة الانتصارات وذلك على حساب برنتفورد بثلاثية نظيفة وتقدم الى وصافة الدوري بدلاً من تشلسي.

وسيلعب المدرب الألماني يورغن كلوب، بأقوى تشكيلة لديه على الرغم من النقص في صفوفه، لتعويض تعثّره على أرضه ذهاباً.

معلوم أنّ تشلسي بلغ المباراة النهائية، وسيلاقي ليفربول أو أرسنال على ملعب «ويمبلي» في لندن، في 27 فبراير.

وفي مباراة مقدمة من المرحلة 24 للدوري، فشل تشلسي في الخروج فائزاً للمباراة الرابعة توالياً باكتفائه بالتعادل مع مضيفه برايتون ألبيون 1-1.

وبعد التراجع الكبير في الأداء الذي شهده فريق المدرب الألماني توماس توخل، في الشهرين الاخيرين، بتحقيقه انتصاراً واحداً في آخر 7 مباريات في الدوري، ها هو يجد نفسه في المركز الثالث بـ44 نقطة، على بُعد 12 نقطة من مانشستر سيتي المتصدر، ونقطتين من ليفربول الثاني، فيما حقّق برايتون فوزين فقط في آخر 16 مباراة ويحتل المركز التاسع بـ29 نقطة.

وبعد المباراة، قال توخل، الذي خاض فريقه 15 مباراة منذ بداية ديسمبر: «يظهر علينا الإرهاق. حاولنا أن نفعل كل شيء، لكن يمكن متابعة مدى إرهاقنا الذهني والبدني».

إسبانيا

يحلّ ريال مدريد، المتوّج بكأس «السوبر» المحلية، ضيفاً ثقيلاً على إلتشي، فيما يلعب برشلونة حامل اللقب، مع مضيفه أتلتيك بلباو، اليوم، في ثُمن نهائي كأس إسبانيا.

في المباراة الأولى، شدّد مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على أهمية اللقاء، وقال في مؤتمر صحافي: «مواجهة إلتشي بمثابة نهائي في بطولة تجعلنا متحمسين للغاية».

وأشار إلى أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا سيغيب بسبب «وعكة صحية»، مؤكدا أنه سيكون حاضراً امام إلتشي أيضا، الأحد المقبل، في الدوري.

وفي الثانية، يأمل النادي الكاتالوني في مواصلة حملة الدفاع عن اللقب وبلوغ ربع النهائي، رغم صعوبة المهمّة امام الفريق الباسكي.

وقال مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، في مؤتمر صحافي: «بلباو فريق قوّي للغاية، ولديه أحد أفضل المدربين الإسبان (مارسيلينو غارسيا تورال). يخرجون بسرعة في الهجمات العكسية، ويمتلك الفريق أحد أفضل أجياله على المستوى البدني، لكننا نريد الذهاب بعيدا في المنافسة».

وتأتي مواجهة الكأس للفريقين بمثابة طوق النجاة لمصالحة جماهيرهما، حيث ودّعا كأس «السوبر» على يد «ريال»، إذ خسر برشلونة في نصف النهائي بعد التمديد 2-3، فيما فقد «أسود الباسك» اللقب في النهائي بثنائية نظيفة.

إيطاليا

بلغ يوفنتوس، حامل اللقب، الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا بفوزه على ضيفه سمبدوريا 4-1، فيما ضرب لاتسيو موعداً مع ميلان بتغلّبه على أودينيزي بعد التمديد بهدف قائده تشيرو إيموبيلي.

ويختتم ثُمن النهائي، اليوم، بلقاء روما مع ليتشي (ثانية).

من ناحية ثانية، حُسمت نقطة من رصيد ساليرنيتانا، متذيل ترتيب الدوري، وتم تخسيره بثلاثية نظيفة في المباراة التي تغيّب عنها ضد مضيفه أودينيزي بسبب حالات الإصابة بـ«كورونا»، وفق ما أعلنت رابطة الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي