No Script

الطقس البارد يستمر إلى السبت

درجة الحرارة تحت الصفر مساء الخميس

تصغير
تكبير

توقّعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار الطقس البارد إلى يوم السبت المقبل مع فرص لتكوّن الصقيع على بعض المناطق، خصوصاً الزراعية والصحراوية، والتي تصل فيها درجة الحرارة الصغرى مساء الخميس ما دون الصفر درجة مئوية.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي أوروبي من ناحية الشمال الغربي مصحوباً بكتلة هوائية باردة، ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة.

وذكر القراوي أنه مع تقدم نهار الخميس يتعمّق المرتفع الجوي الأوروبي، مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة ونشيطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق، خصوصاً المناطق المكشوفة وترتفع أمواج البحر إلى أكثر من 6 أقدام.

وتوقّع أن يكون الطقس مساء الخميس شديد البرودة، وأن تكون درجة الحرارة الصغرى ما دون الصفر درجة مئوية على المناطق الصحراوية.

وبيّن أن الطقس البارد يستمر نهار يومي الجمعة والسبت، مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 11 و13 درجة مئوية وشديد البرودة ليلاً مع درجات حرارة صغرى ما بين -1 إلى 3 درجات مئوية مع ارتفاع أمواج البحر إلى أكثر من 7 أقدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي